close menu

6 عناصر يتعين إظهارها في السيرة الذاتية

6 عناصر يتعين إظهارها في السيرة الذاتية
المصدر:
أخبار 24

أشار موقع "بيزنس إنسايدر" إلى العناصر الهامة في السيرة الذاتية التي تساعد الشخص على جذب انتباه أصحاب العمل والحصول على انطباع أولى جيد دون حتى اللقاء مهم، حيث أنها توضح كيفية استعراض أكبر قدر ممكن من المعلومات بطريقة مختصرة وسهلة المتابعة.

 

 

6 عناصر يجب أن تشمل عليهم السيرة الذاتية

 

العناصر

التفسير

01

معلومات الاتصال

يتعين على المتقدم لوظيفة أن يسرد بعض المعلومات الأساسية في سيرته الذاتية بشكل واضح مثل الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، الحساب على موقع "لينكد إن"، لسهولة التواصل معه، كما يفضل عدم وضع اختيارات متعددة بالنسبة لرقم الهاتف والبريد الإلكتروني لتجنب ارباك أصحاب الأعمال.
 

02

استخدام الكلمات الهامة في الوظيفة المعلنة

يحتاج الشخص إلى أن تشمل سيرته الذاتية على بعض الكلمات والعبارات الهامة في الوظيفة المعلن عنها لإظهار مدى ملائمته للوظيفة وخاصة إذا كان يقدم لتلك الوظيفة عبر الإنترنت، وذلك دون أن تبدو سيرته نسخه من الإعلان الوظيفي.
 

03

المؤهلات والإنجازات

يريد أصحاب العمل التعرف على القدرات والمؤهلات والإنجازات السابقة الخاصة بالشخص المتقدم للوظيفة، وذلك من أجل تقدير مدى انسجامه مع فريق العمل بالإضافة إلى تحديد مدى ملائمته مع احتياجات ومسؤوليات الشركة والفرص الاستثمارية الجديدة.
 

04

استعراض الخبرات المهنية

بغض النظر عن نوع السيرة الذاتية التي يقوم الشخص بإعدادها، فإن سرد التاريخ المهني والخبرات السابقة يعد أمر بالغ الأهمية، كما يتعين مراعاة التيسير على القارئ وتوضيح المعلومات بطريقة مثيرة للاهتمام.
 

05

استخدام المقاييس

يحتاج أرباب العمل إلى الأرقام أو المقاييس لتقييم قدرات الشخص المتقدم للوظيفة، حيث أن تلك المقاييس تساعدهم على تحديد ما إذا كان الشخص ملائم أكثر لقيادة فريق أو إدارة العملاء أو تنمية الأعمال.
 

06

استخدام المرفقات ذات الصلة

يعد استعراض المرفقات أو الموضوعات ذات الصلة من الجوانب الهامة في السيرة الذاتية وذلك استنادًا إلى مجال العمل، فعلى سبيل المثال يمكن للشخص ارفاق مقالة قام بكتابتها، موقع صممه، صورة لقطها بنفسه وغيرها.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات