close menu

الممرضة البريطانية المصابة بايبولا في حالة حرجة

الممرضة البريطانية المصابة بايبولا في حالة حرجة
المصدر:
أ ف ب

اعلن مستشفى رويال فري هوسبيتال السبت ان الممرضة البريطانية التي اصيبت بفيروس ايبولا ووضعت في الحجر الصحي منذ الثلاثاء في هذه المؤسسة الطبية في لندن، باتت في حالة حرجة.

وقال الاطباء الذين يعالجون الممرضة التي عادت مساء الاحد من سيراليون، في بيان مقتضب ان المستشفى "ياسف للاعلان ان حالة بولين كافيركي تدهورت تدريجيا اليومين الماضيين وباتت في حالة حرجة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على تويتر ان "افكاري وصلواتي تتجه الى بولين كافيركي التي تعيش حالة حرجة لاصابتها بفيروس ايبولا".

من جهته قدم رئيس وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون ايضا دعمه للممرضة التي تعمل في اسكتلندا.

وكانت الممرضة تتلقى في الايام الاخيرة علاجا اختباريا مضادا للفيروس وكذلك مصل الدم المسحوب من شخص نجا من الفيروس بعد اصابته بالفيروس.

وافادت اخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية ان وباء الحمى النزفية اودى بحياة اكثر من 7900 شخص.

الا ان المستشفى لم ينجح مع ذلك في توفير الدواء الاختباري "زماب" الذي اعطي لعدة اشخاص اصيبوا بايبولا هذه السنة، والذي لم "يعد متوافرا في العالم حاليا".

وتتلقى الممرضة العلاج في المستشفى حيث ادخل الخريف الماضي الممرض المتطوع البريطاني وليام بولي الذي شفي من فيروس ايبولا بعد ان وقع ضحيته في سيراليون.

وعلى غراره، وضعت بولين كافيركي في وحدة حجر صحي لا يسمح بالدخول اليها الا لافراد الطاقم المؤهل، على سرير تغطيها خيمة مزودة بجهاز تهوئة ذاتي.

والاربعاء روى الطبيب مايكل جاكوبس الاختصاصي في الامراض المعدية في المستشفى ان "بولين جالسة تحت الخيمة، وتقرأ وتاكل قليلا وعلى اتصال مع عائلتها. الايام المقبلة ستكون حاسمة. حالتها قد تتفاقم".

وكافيركي (39 عاما) كانت تعمل لحساب منظمة "سيف ذي تشيلدرن" غير الحكومية في مركز كيري تاون الطبي البريطاني في سيراليون قبل ان تعود الى بريطانيا مساء الاحد.

وخضعت لاختبار ايجابي الاثنين في غلاسكو في اسكتلندا بعد ان احست بارتفاع درجة حرارتها خلال الليل ثم نقلت في وقت مبكر الثلاثاء الى المستشفى.

واعلنت السلطات الصحية البريطانية الجمعة انها عثرت على اثر ما مجموعه 71 شخصا على متن الرحلة بين لندن وغلاسكو، اخر محطة في رحلة الممرضة.

وكافيركي التي مرت بالدار البيضاء في المغرب ايضا، تمكنت من مغادرة مطار هيثرو في لندن بعد قياس حرارة جسمها ست مرات.

وبما ان درجة حرارة جسمها كانت طبيعية في كل هذه المرات، فقد سمحت لها السلطات بالصعود الى الطائرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات