close menu

وزير الصحة: حريصون على تجنب الأخطاء الطبية

وزير الصحة: حريصون على تجنب الأخطاء الطبية
المصدر:
الوطن

أكد وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع لـ"الوطن"، أن هناك مشاريع طبية كبيرة جدا نفذت في محافظة الخرج، وجار تجهيزها واستكمالها على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل كل الجهد لتوفير التجهيزات، وأن هناك كوادر بشرية مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح آل هيازع خلال زيارته أمس منشآت صحية في المحافظة، أن مستشفى النساء والولادة في الخرج، سيفتتح في القريب العاجل، مبينا أن الوزارة تلمست احتياجاته، واعدا بزيارة قريبة جدا لافتتاحه مع أمير منطقة الرياض.

وردا على سؤال لـ"الوطن" عن الأخطاء الطبية وتزايدها، أشار الوزير إلى أن سلامة المرضى أولوية في وزارة الصحة، وأن الوزارة تعمل على تجويد الخدمة بما يضمن سلامة المريض، والبعد عن الأخطاء الطبية.

وأوضح أن مشكلة خريجي الدبلومات الصحية
ستحل تباعا، مضيفا أن نائبه الدكتور محمد خشيم يعمل على هذا الملف، وأنه تم تعيين أكثر من خمسة آلاف خريج في الأسبوعين الماضيين، وسيتم تعيين آخرين تباعا كلما توافرت الوظائف.

وكانت زيارة الوزير للخرج قد بدأت بمستشفى الملك خالد، ومركز الأمير سلطان لأمراض القلب، إذ كان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالكريم العبدالكريم، ومدير مستشفى الملك خالد الدكتور ماجد مغربي، ومساعد مدير المستشفى محمد النشمي.

وتفقد آل هيازع أقسام مستشفى الملك خالد، وزار المرضى المنومين وقسم الطوارئ، واستمع إلى شرح مفصل عن مركز الأمير سلطان لأمراض القلب وتفقد أقسامه وينتظر افتتاحه قريبا. ثم انتقل الوزير والوفد المرافق له إلى مستشفى الصحة النفسية غرب المحافظة، واطلع على المبنى ومرافقه، ثم تفقد مستشفى النساء الولادة وكان في استقباله مدير المستشفى الدكتور إبراهيم الحازمي.

وشملت جولة الوزير العيادات الخارجية والأقسام التي سيتم تشغيلها، كما شملت الزيارة مركز السيح الطبي وكان في استقباله مدير المراكز الصحية بالخرج الدكتور محمد بادي، ونائب مدير المراكزالصحية بدر الحربي، ومدير مركز السيح غازي الرفدي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات