close menu

«الجزائية» تحكم بحد الغيلة على قاتلة مكفولتها في ميسان

«الجزائية» تحكم بحد الغيلة على قاتلة مكفولتها في ميسان
المصدر:
عكاظ

أصدرت المحكمة الجزائية بالطائف ممثلة بالدائرة الجزائية المشتركة الأولى أمس، حكما يقضي بإقامة حد الغيلة على جانية أثيوبية أقدمت على قتل كفيلتها «في العقد الخامس من العمر» بآلة حادة في محافظة ميسان جنوبي محافظة الطائف.

وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن القضية رفعت بالكامل إلى محكمة الاستئناف حسب المتبع، لعدم قناعة المدعى عليها بالحكم الصادر بحقها.

وقال لـ«عكاظ» المواطن عويض بن ثويب الحارثي زوج المجني عليها، أنه شهد أمس جلسة الحكم في القضية.

واستمع إلى الحكم الابتدائي بإقامة حد الغيلة على الخادمة الجانية، لافتا إلى أن عدم قناعة الخادمة بالحكم أدى لرفع القضية إلى محكمة الاستئناف.

وكانت الحادثة التي تابعت «عكاظ» تفاصيلها وقعت العام الماضي وهزت الرأي العام نظرا لبشاعة الجرم الذي ارتكبته الخادمة بحق مكفولتها، حيث استغلت خروج زوج المجني عليها من المنزل لأداء عمله، وباغتت المجني عليها بفأس أثناء تواجدها في غرفة نومها على سجادة الصلاة، ولاذت بالفرار من المنزل بعد أن أنهت جريمتها.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي القرشي في حينه أن الجهات الأمنية تلقت ممثلة في مركز شرطة ميسان تلقت بلاغا عن اعتداء خادمة منزلية على مواطنة بمنزلها.

وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون إلى الموقع، وبعد إجراءات المعاينة اتضح وجود المعتدى عليها ملقاة على الأرض وقد فارقت الحياة إثر ضربة بآلة حادة في مؤخرة الرأس، وتم ضبط المتهمة في حينه، وتبين أنها من جنسية أفريقية في العقد الثالث من عمرها، وقد ضبط بحوزتها مبلغ ٧٠٠٠ ريال مجهولة المصدر، وقد أكدت التحقيقات الأولية حينها أن السرقة كانت هي الدافع الذي قاد الخادمة إلى جريمة القتل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات