close menu

وزير الثقافة والإعلام مخاطبا المنتجين: أعيدوا الابتسامة للمشاهد

وزير الثقافة والإعلام مخاطبا المنتجين: أعيدوا الابتسامة للمشاهد
المصدر:
صحيفة اليوم

أوضح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتليفزيون الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الخضيري، أن مركز التدريب الاعلامي التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون يأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التي اعتمدتها هيئة الإذاعة والتلفزيون للارتقاء بالكفاءات العاملة في الهيئة انطلاقا أولاً مما هو موجود ضمن الكفاءة السعودية سواء المدربون أو المخرجون أو الفنيون أو المذيعون أو الزملاء العاملون في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن مركز التدريب الإعلامي بهيئة الإذاعة والتليفزيون يهدف بشكل أساسي إلى تدريب العاملين أولا وبناء منظومة متكاملة من البرامج التدريبية التي تؤهّل الكفاءات في الإعداد والإخراج والتقديم، ولن يركز فقط على منسوبي الهيئة ولكن سيكون- إن شاء الله في المستقبل- مفتوحًا لمختلف الأنشطة والشراكات.

وأشار وزير الإعلام والثقافة إلى أن المركز يعد حلقة ضمن حلقات كثيرة لهيئة الإذاعة والتليفزيون تعمل على تطويرها لبناء متكامل لكفاءات وفق الإمكانات المادية.

وتحدث عن المنتجين قائلا: المشروع شامل للجميع من المعد والمخرج والمنتج والمقدم والممثل، وكل شريك في أي نشاط تقوم به هيئه الإذاعة والتليفزيون أو ما يماثلها من الأنشطة المشاركة.

وأشار إلى أهمية إعادة الابتسامة إلى المشاهد من خلال المنتجين ثم من يشاهد القنوات السعودية، مشيرا إلى أنه أكّد على الممثلين والمنتجين والمخرجين أنهم طاقة بشرية سعودية نتعز بها ونأمل أن نستثمرها بما يخدم الأهداف والرؤى التي جاءت في كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مجلس الشورى وألقاها يوم أمس الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظه الله- من أهمية الوطنية والانتماء الوطني وأن نعتز بديننا ووطننا ولغتنا، مؤكدا أن هذا الاعتزاز لا يعيقنا أن نكون في مصاف الدول المتقدمة فنحن أمة سلام لا يمثلنا من نراه اليوم من إرهاب وتدمير وخراب ولكن مسؤوليتنا من خلال هذه الكفاءات والطاقات البشرية أن نغير من هذه الصورة، لأننا نملك- بإذن الله سبحانه وتعالى- الأدوات القادرة على تحقيق ذلك.

وأضاف الدكتور الخضيري، ان الثقافة مشروع متكامل، عندما نتكلم عن الثقافة ونتكلم عن الإعلام نتكلم عن التعليم، نتكلم عن الأمن، أنتم تتكلمون عن منظومة تنموية متكاملة تعزز من بناء الإنسان وتعزز من احترام الإنسان لنفسه، ويتأكد أن حب الحياة أهم وأغلى من حب الموت.

ونوّه في ختام كلمته بالجهود الكبيرة التي عملت في الماضي، مشيرا إلى أن الوزارة ستستمر في تفعيلها وتطويرها والارتقاء بها ووضع مساحة أوسع لمنسوبي الإذاعة والتليفزيون وفي الصحافة ووسائل الإعلام الجديد لإبراز مثل هذه الجهود، وقال: إن شاء الله الأيام القادمة فيها الكثير من الطموحات والأهداف والمشروعات والبرامج الطموحة.

وكان وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الخضيري، عقد مساء امس الاول، اجتماعاً مع المنتجين والممثلين السعوديين العاملين في نشاط الإنتاج البرامجي والدراما، بحضور رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع، والمسؤولين في الإذاعة والتليفزيون.

ويهدف الاجتماع إلى التباحث وتدارس متطلبات المرحلة القادمة للإنتاج الخاص للبرامج وأعمال الدراما، وإيجاد شراكة فعلية بين هيئة الإذاعة والتليفزيون والمنتجين والفنانين السعوديين، لإنتاج أعمال قيّمة تخدم مصالح الوطن والمواطنين، مستمدة من اعتزازنا بديننا ووطننا ومحافظة على لغتنا العربية الأصلية.

وفي بداية الاجتماع، رحّب الدكتور عبدالله الخضيري بالحضور الكبير من المنتجين والفنانين والمهتمين، مؤكداً اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- ببناء الإنسان والمواطن الصالح، مشدداً على الحرص على الثوابت والقيم وإظهار الصورة الإيجابية لمجتمعاتنا ووطننا.

وأشار إلى خطط الوزارة والهيئة بهذا الخصوص، مؤكداً أهمية الشراكة مع المنتجين لإنتاج أعمال قيّمة يشترك فيها كل العاملين والمنتجين السعوديين في المجال، مبيناً أن الوزارة والهيئة ستقفان معهم كشريك وداعم.

بدورهم قدّم المشاركون في الاجتماع الشكر لوزير الثقافة والإعلام على هذه البادرة الطيبة والشفافية في الطرح سائلين الله التوفيق.

وناقش الاجتماع العديد من المحاور والمقترحات الهامة.

واُختتم الاجتماع بتشكيل فريق عمل من المنتجين والفنانين السعوديين من جميع المناطق، لوضع رؤية وإستراتيجية وآلية إنتاج ذات قيمة عالية، تخدم الصالح العام، على أن يتم عرض النتائج على معاليه لتوجيه الهيئة باستكمال الخطط والآليات المكملة لذلك مع فريق العمل.

يُذكر أن الاجتماع شهد مشاركة جمعية المنتجين السعوديين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات