close menu

16 ألف كيلو لحم و12 ألفاً من الأرز فوائض طعام "أم رقيبة" خلال شهر

16 ألف كيلو لحم و12 ألفاً من الأرز فوائض طعام "أم رقيبة" خلال شهر
المصدر:
أخبار 24

كشف المشرف على مشروع "جمع فائض الطعام" محمد الأنصاري أن 23 ألفا و400 فقير استفادوا من فوائض طعام مهرجان أم رقيبة للإبل خلال شهر واحد.

ولفت إلى أن مجموع الفائض من طعام المهرجان بلغ 11980 كيلوجراماً من الرز، و16110 كيلوجرامات من اللحم، مؤكدا أن هذا الفائض تمت الاستفادة منه وفق ضوابط سليمة وآمنة، ضمن نشاط المشروع القائم على حفظ النعمة أينما وجدت.

وأضاف وفقا لصحيفة "الشرق" أن المشروع تكفّل بحفظ فائض طعام مناسبات المهرجان لهذا العام 1436هـ، بعد التعاقد مع فريق عمل وسيارة مبردة لنقل الطعام يومياً بعد كل وجبة، بحيث يصل إلى المنطقة المستهدفة سليماً، منوها إلى أن الفكرة نجحت نجاحاً باهراً واستهدفت إطعام قرابة 800 فقير يومياً لمدة شهر.

وعن فكرة المشروع، قال الإنصاري: "مشروع جمع فائض الطعام" يُعنى بحفظ النعم التي تفيض من المناسبات الخاصة والعامة سواء من المطاعم أو الفنادق أو القصور أو الاستراحات أو المنازل، مبينا أن أي شخص لديه مناسبة يتوقع بقاء شيء منها فالمشروع يرحِّب به ويلبِّي نداءه لأخذ فائض مناسبته وتجهيزه، ومن ثم إيصاله للمستحقين.

وذكر أن أهم العقبات التي تواجههم في المشروع هي قلة التمويل ما أسفر عن قلة الأيدي العاملة ولوازم العمل من مؤن وسيارات وغيرها، وكذلك ارتفاع تكاليف بعض الخدمات كإيجارات سيارات النقل والعمال وما إلى ذلك من العتاد الذي يحتاجه من يعمل في المجال الخيري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات