close menu

دوائر قضايا الأوقاف والوصايا تباشر عملها بمحاكم الأحوال الشخصية غداً

دوائر قضايا الأوقاف والوصايا تباشر عملها بمحاكم الأحوال الشخصية غداً
المصدر:
واس

أوضح معالي الآمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان أن الدوائر المتخصصة بقضايا الأوقاف والوصايا ستباشر عملها غداً في مقر محاكم الأحوال الشخصية .

وبين معاليه أن المجلس أقر تشكيل دوائر قضايا الأوقاف والوصايا وإنهاءاتها , التي تتكون من قاضي فرد في كل من مكة المكرمة ، والمدينة المنورة ، والرياض ، وجدة ، والدمام ، والأحساء , والطائف , مشيراً معاليه إلى أن وزارة العدل وبالتنسيق مع رؤساء المحاكم , جهزت المقار المناسبة لعمل تلك الدوائر بجانب توفيرها للوظائف الإدارية والفنية الداعمة لعمل القضاة .

وأضاف معالي الشيخ النشوان , أن المجلس أقر تشكيل لجنة متخصصة لتقييم عمل دوائر قضايا الأوقاف كل ثلاثة أشهر خلال سنة من مباشرتها للعمل ، وذلك للنظر في احتياج تلك الدوائر من القضاء وأعوانهم , علاوة على النظر في مدى حاجة بعض المحاكم إلى فتح دوائر مماثلة .

ولفت معالي الأمين العام إلى أن المجلس يهدف من خلال هذا التشكيل تسهيل إجراءات إثبات الأوقاف والوصايا وما يتعلق بها من إنهاءات ثبوتية تستلزم الدقة , كما أنها تأتي ضمن خطوات تطويرية يسعى لتحقيقها المجلس برئاسة معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وأصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات