close menu

فصل ٩ طالبات من جامعة طيبة بسبب شجارهن بالأيدي وممارستهن سلوكيات غير حضارية

فصل ٩ طالبات من جامعة طيبة بسبب شجارهن بالأيدي وممارستهن سلوكيات غير حضارية
المصدر:
أخبار 24

فصلت جامعة طيبة 9 من طالباتها بسبب مخالفتهن لأنظمة ولوائح الجامعة، وذلك بإقدامهن على الشجار، والاشتباك بالأيدي، وممارسة بعض السلوكيات وصفت بغير الحضارية.

وبحسب صحيفة "المدينة" التي أوردت الخبر، فإن قرارات الفصل التي أصدرتها لجنة التأديب جاءت بعد أن فشلت كافة محاولات النصح والإرشاد التي قامت بها الجهات المختصة في الجامعة، حيث تضمنت القرارات فصل إحداهن نهائياً، والبقية لفصل دراسي واحد.

وأوضح مصدر، أن الطالبة التي فُصلت نهائياً، بسبب تجاوزات كبيرة، من بينها انشاء حساب بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم احدى زميلاتها، ونشر تغريدات وصور مسيئة، وذلك بهدف تشويه سمعتها وحرمانها من الدراسة الجامعية.

ومن جهته، قال مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع، في تغريده بحسابه بـ" تويتر"، إن فصل الطالبات تم بسبب مخالفات كبيرة اقتضت ذلك، وأكد أنه لا يمكن فصل أي طالبة إلاّ بعد التحقيق معها والتأكد من تجاوزها للوائح.

يذكر أنه تم من قبل صدور قرارات تأديبية مماثلة بحق 9 طالبات أخريات، تضمن أحدها حرمان طالبة من مكافأتها لمدة أربعة أشهر، وذلك لقيامها بالتدخين داخل حرم الجامعة، وفصل أخرى لفصل دراسي واحد لتشبهها بالرجال بقصة الشعر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات