close menu

استكمال مخطط مترو جدة وبدء تأهيل الشركات المنفذة

استكمال مخطط مترو جدة وبدء تأهيل الشركات المنفذة
المصدر:
عكاظ

أوضحت أمانة محافظة جدة أنه تم استكمال المخطط العام لمشروع مترو جدة، وبدء مرحلة تأهيل الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع والتي سيجري اختيارها لاحقا من بين عدة شركات متخصصة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمانة محمد البقمي: إن المخطط العام للمشروع الذي يتضمن إلى جوار شبكة المترو، شبكة للحافلات والباص البحري وترام الكورنيش، إضافة إلى العناصر المساندة الأخرى وهي جسر أبحر المعلق ومحطة المنطلق في قلب جدة، تم الإشراف عليه من قبل استشاريين عالميين، وفي انتظار اعتماده.

وأردف: «سيتم في الفترة المقبلة اختيار الشركات المنفذة للمشروع من ضمن عدة شركات متخصصة جرى تأهيليها للمنافسة على تنفيذ المشروع».

يذكر أن شبكة مترو جدة تتكون من ثلاثة خطوط هي: البرتقالي ويبدأ من طريق مكة المكرمة مرورا بالمنطقة المركزية، ثم شمالا إلى أبحر ويتفرع منه شرقا على شارع صاري، والأزرق يمتد من مطار الملك عبدالعزيز شمالا ليصل جنوبا بمحطة قطار الحرمين بجدة، والأخضر يمتد من الكورنيش على شارع فلسطين ويتفرع مرورا بالمطار القديم وصولا بمحطة قطار الحرمين، فيما يمتد خط «الترام» من شمال أبحر إلى الكورنيش الشمالي والأوسط لينتهي بوسط جدة، كما يمتد «قطار الضواحي» لربط منطقة شمال أبحر بشرق جدة..

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات