close menu

سلمان الثبيتي: تعثر نقل أخي إلى «التخصصي» 7 ساعات لعدم وجود سائق إسعاف

سلمان الثبيتي: تعثر نقل أخي إلى «التخصصي» 7 ساعات لعدم وجود سائق إسعاف
المصدر:
الشرق

وجَّه سلمان الثبيتي، شقيق الصحفي محمد الثبيتي الذي دخل في غيبوبة، أثناء إجرائه عملية إزالة كيس دهني، في برج الدمام الطبي الأسبوع الماضي، انتقاداً إلى مسؤولي مستشفى الدمام المركزي، وقال إن المستشفى تأخر في نقل أخيه إلى مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام، أكثر من ست ساعات، بسبب عدم وجود سائق يقود سيارة الإسعاف، متمنياً أن تظهر نتائج التحقيق في وقت سريع، وإظهار المتسبب فيما حدث لأخيه، في الوقت نفسه، رفضت مديرية الشؤون الصحية في الشرقية، التعليق على الانتقادات، وطلبت مهلة ثلاثة أيام لتجهيز الرد.

ويقول سلمان: «حصلنا على موافقة على نقل أخي من مستشفى الدمام المركزي إلى مستشفى الملك فهد التخصصي الساعة الواحدة والنصف صباح أمس الأول (الإثنين)، ولكن لم يتم النقل في حينه، لعدم وجود سائق يقود سيارة الإسعاف التي ستنقل أخي للتخصصي، وقمت بالبحث عن سائق بمساعدة المدير الطبي المناوب لمستشفى الدمام، ولم أوفَّق، بعدها قمت بالاتصال بمدير المستشفى وأخبرته عن حقيقة وضع شقيقي، فأصدر أمراً في حينه للمدير الطبي بعدم نقل أخي محمد إلا بحضور ذويه، واستمر هذا الوضع حتى تم نقله إلى المستشفى التخصصي في الساعة الثامنة صباحاً».

وأضاف سلمان:»مازال أخي في غيبوبة تامة داخل قسم العناية الفائقة، ولايستجيب لأفراد عائلته»، مضيفاً «نحن مؤمنون بقضاء الله وقدره، وأنا على يقين بأن الله سيظهر الحقائق، ويتم التوصل إلى المتسبب، فيما حصل لشقيقي».

يشار إلى أن الزميل محمد الثبيتي يعمل صحفياً في صحيفة «اليوم»، بالإضافة إلى عمله معلم لغة عربية، وهو متزوج وأب لبنت و3 أولاد، وأمضى حتى الآن يومه الثامن في غيبوبة تامة، أصابته أثناء إزالة كيس دهني في الظهر، داخل البرج الطبي التابع لمستشفى الدمام المركزي.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الثبيتي أصيب باختناق، وتوقف في القلب دام خمس دقائق، بعد نزع أنبوب الأوكسجين عنه، مما أدخله في غيوبة، وتم نقله للعناية المركزة».

وتواصلت «الشرق» مع مدير الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني للوقوف على حقيقة ما حصل من عدم وجود سائق لسيارة الإسعاف، وتعثر نقل المريض، فأجاب بأنه مشغول في اجتماع، وطلب مهلة 3 أيام للرد على استفساراتنا.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات