close menu

سمر المقرن: الفتاة السعودية تغيّرت كثيراً.. ولم يعد الشاب السعودي خيارها الوحيد

سمر المقرن: الفتاة السعودية تغيّرت كثيراً.. ولم يعد الشاب السعودي خيارها الوحيد
المصدر:
أخبار 24

انتقدت الكاتبة السعودية سمر المقرن نظرة الشفقة التي تراها بعض الفتيات في أعين المجتمع من حولهن جراء عنوستهن، رغم أن هؤلاء الفتيات هن من فضّلن العنوسة على الاقتران بأشخاص يبدون تافهين بنظرهن.

وأوضحت أن الفتاة السعودية الآن تغيرت أفكارها كثيراً عن ذي قبل ولم يعد الشاب السعودي بالنسبة لها الخيار الأوحد، بعد أن احتكت بأناس من مختلف الجنسيات على مواقع التواصل وباتت ترى وتبحث وتقرأ.

جاء ذلك في تغريدات متتابعة للمقرن عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، قالت خلالها: "الفتاة الناضجة تنظر إلى الرجل الذي تريده زوجًا لها كهدف لحياة آمنة واستقرار أسري"، متابعة: "ما زالت بعض فئات المجتمع تنظر بعين الشفقة إلى الفتاة التي لم تتزوج، مع أنها هي من اختارت هذا لأنها لم تجد الرجل الذي يُرضي أهدافها المستقبلية".

وعرفت المقرن "العنوسة الاختيارية" بأن تقرر الفتاة أن تبقى وحيدة، مفضلة ذلك على أن ترتبط بشخص تافه أو به عيوب أخرى قد لا تتقبلها.

وأضافت: "الفتيات الآن في عالم منفتح، لم يعد فيه الشاب السعودي هو الخيار الأوحد أمامها، فهي ترى وتبحث وتقرأ وتحتك بأناس من كل الجنسيات في مواقع التواصل"، منوهة إلى أن "العالم يتغير والفتاة السعودية تغيرت كثيرًا، لكن مفاهيم تكوين الأسرة ما زالت في نمط العصر الماضي، ما جعل بعض الفتيات يحبذن العنوسة الاختيارية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات