close menu

تشغيل مستشفى النساء والأطفال في عرعر( بالصور)

تشغيل مستشفى النساء والأطفال في عرعر( بالصور)
المصدر:
الرياض

 بدأت صباح اليوم صحة الحدود الشمالية في خطة نقل المرضى من مستشفى النساء والولادة والأطفال القديم إلى مبنى المستشفى الجديد على طريق عرعر رفحاء بسعة 300 سرير .

وأوضح محمد الهبدان مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية بأن النقل يتم خلال أسطول إسعافي مكون من " 25 " سيارة إسعاف ، منها " 5 " سيارات عناية مركزة ، وعدد " 10 " سيارات عالية التجهيزات ، وعدد " 10 " سيارات متوسطة التجهيزات.

وأضاف بأنه تم عمل خطة طوارئ لمثل هذه الحالات بالتنسيق مع إدارة مرور عرعر لتحديد نقاط المرور وذلك من أجل تسريع عملية نقل الحالات بمراحلها الثلاث ، وذكر بأن المرحلة الأولى بدأت اليوم الاثنين بنقل العناية المركزة للأطفال PICU، وأجنحة الأطفال وطوارئ الأطفال من مستشفى عرعر المركزي والعيادات الخارجية ، والمرحلة الثانية ستبدأ يوم الخميس القادم بنقل قسم الولادة والحضانة لمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد.

أما المرحلة الثالثة تشمل استقبال الحالات الجديدة بالمستشفى الجديد ، وتجفيف قسم النساء والولادة وقسم الحضانة بمستشفى عرعر المركزي وذلك من خلال إنهاء المعالجة وخروج المرضى، أو نقل ما تبقى من حالات خلال أربعة أيام ، وثمن مدير صحة الشمالية الجهود المبذولة من سمو أمير منطقة الحدود الشمالية الذي احتضن هذا المشروع وتابعة بصفة خاصة ، كما ثمن الدعم اللامحدود من قبل معالي وزير الصحة ونائبيه ووكلاء الوزارة .الصورالصورالصورالصور

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات