close menu

بلاغات أهالي جدة تزيد إغلاق المطاعم 100%

بلاغات أهالي جدة تزيد إغلاق المطاعم 100%
المصدر:
مكة

أسهمت بلاغات تقدم بها أهالي جدة في زيادة نسبة مخالفات الإغلاق المطبقة ضد المنشآت الغذائية المخالفة بما فيها المطاعم بواقع 100% خلال شهر واحد، حيث تضاعفت إلى 800 الشهر الماضي مقارنة بـ415 مخالفة إغلاق للشهر الذي سبقه، وفقا لإحصاءات أمانة جدة.

وأرجع المتحدث الرسمي بالأمانة محمد البقمي، أسباب زيادة تلك المخالفات، إلى تفاعل الأهالي مع إجراءات توثيقها بمواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الأمانة كثفت حملاتها مع البلاغات الواردة من مستخدمي تويتر وفيس بوك.

وقال لـ»مكة»: أوضاع المطاعم والمنشآت الغذائية الشهيرة تحسنت بشكل ملحوظ، في حين لا زالت المخالفات بالمطاعم العادية في تزايد، خاصة وأنه تم توسيع نطاق العمل على مراقبة المنشآت الغذائية بشكل أكبر.

وأفاد بأن أكثر المخالفات تشهدها المنشآت الغذائية الواقعة بجنوب جدة نتيجة وجود أحياء عشوائية تسهم في ارتكاب مثل تلك المخالفات، موضحا أن نظام «راصد» الآلي المطبق من قبل الأمانة، حد من التلاعب بالمخالفات ومحاولات إسقاطها من أصحاب المنشآت.

ووفقا لآخر تقرير صادر من أمانة جدة، حصلت «مكة» على نسخة منه، فإن 43.4% من إجمالي المخالفات طالت المنشآت الغذائية الواقعة في نطاق بلديات جنوب جدة، بينما شكلت نسبة المخالفات بمنشآت شمال جدة 24.2 %، فضلا عن 31.5% من المخالفات تم رصدها في المنشآت الغذائية الواقعة ضمن نطاق بلديات وسط جدة.

في حين شكلت المنشآت الغذائية التي تم إغلاقها بجنوب جدة نسبة 39% من إجمالي قرارات الإغلاق، و27.7% للمطاعم الموجودة بنطاق شمال جدة، إلى جانب 26.5% لمطاعم ومنشآت وسط جدة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات