close menu

كاميرات ساهر في 50 إشارة ضوئية بالقطيف

كاميرات ساهر في 50 إشارة ضوئية بالقطيف
المصدر:
صحيفة اليوم

كشف مدير مرور القطيف العقيد سعيد القحطاني عن رفع دراسة متكاملة الى لجنة السلامة المرورية بالشرقية للمواقع المقترحة لنصب كاميرات ساهر بالاشارات الضوئية بمختلف الطرق والشوارع الرئيسية بالمحافظة.

وأكد القحطاني ان ادارة المرور اقترحت نصب كاميرات في 50 اشارة ضوئية موزعة على الشوارع الرئيسية بالقطيف، مضيفا إن ادارة المرور بانتظار موافقة لجنة السلامة بالشرقية للبدء في اعتماد المواقع المقترحة، موضحا أن ادارة المرور اعتمدت في دراستها للمواقع المقترحة على المواقع الاكثر ازدحاما وكثافة على مدار الساعة، مبينا ان الدراسة المرفوعة للجنة السلامة المرورية بالشرقية تضمنت نصب كاميرات ساهر بإشارات النابية والخامسة وطريق احد وطريق الملك عبد العزيز وغيرها من المواقع المختلفة.

وقال خلال تصريحات على هامش افتتاح اسبوع الخليجي 31 تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك» امس الاول بمعرض ادارة المرور بسيهات، ان دخول ساهر لمحافظة القطيف يأتي بعد استكمال المرحلة الاولى التي استهدفت (الدمام – الخبر – الظهران) لافتا الى ان دخول ساهر القطيف يأتي كمرحلة ثانية، متوقعا البدء تشغيل كاميرات ساهر بإشارة التهذيب بسيهات -التي تم تركيبها مؤخرا- خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد ان عملية مراقبة السرعة في الشوارع تتم من خلال نظام ثابت في الوقت الراهن، مشيرا الى ان مراقبة السرعة عن طريق نظام متحرك بدأ كمرحلة اولى في الرياض بواسطة اجهزة متحركة «صناديق» متوقعا تعميم التجربة في مختلف مناطق المملكة في الفترة القادمة.

وحول افتتاح ادارات للمرور في بعض المناطق بالقطيف، اوضح ان ادارة المرور رفعت مطالبة باعتماد اراضي مقترحة في سيهات والاوجام وأم الساهك لتكون مراكز للمرور، مشيرا الى ان ادارة المرور في القطيف بانتظار الموافقة على تلك المقترحات للشروع في عملية تشييد تلك المراكز.

وقدر القحطاني انخفاض نسبة التفحيط في محافظة القطيف بنحو %80 في غضون الاشهر القليلة الماضية، مشيدا بتعاون الاهالي في التبليغ عن مواقع التفحيط، مؤكدا ان ادارة المرور حريصة على القضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل، لافتا الى ان ادارة المرور تقوم بحملات ضد التفحيط في اوقات مختلفة، الامر الذي ساهم تراجعها بشكل كبير.

وأكد وجود تنسيق بين إمارة الشرقية وبلدية القطيف لإعادة اصلاح الاشارات الضوئية المعطلة في شارع الملك عبدالعزيز، متوقعا عودتها للعمل خلال الفترة القادمة، خصوصا في ظل وجود توجيهات من امارة الشرقية بهذا الصدد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات