close menu

إصابة شرطيين خلال تظاهرة في فيرجسون الأمريكية

إصابة شرطيين خلال تظاهرة في فيرجسون الأمريكية
المصدر:
رويترز

قالت الشرطة إن ضابطي شرطة أصيبا أثناء احتجاج أمام مقر شرطة مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية اليوم الخميس بعد ساعات من استقالة قائد شرطة المدينة بسبب تقرير لوزارة العدل أدان إدارته.

وقال جون بلمار قائد شرطة مقاطعة سانت لويس للصحفيين إن ضابطا في إدارته يبلغ من العمر 41 عاما أصيب في الكتف كما أصيب ضابط يبلغ من العمر 32 عاما من إدارة شرطة ويسبتر جروفز القريبة في وجهه عند منتصف الليل تقريبا بينما كان حشد المحتجين يتفرق. وأضاف أنه لا يعلم شيئا عن حالة الضابطين اللذين لم يذكر اسميهما لكنه قال إنهما في كامل وعيهما ويتلقيان العلاج في مستشفى محلي. وتابع "كان هذان الضابطان واقفين هناك وأصيبا بالرصاص فقط لأنهما ضابطا شرطة."

واحتشد عشرات المحتجين أمام إدارة شرطة فيرجسون ليلة أمس الأربعاء بعد ساعات من استقالة قائد شرطة المدينة توماس جاكسون. وكانت المظاهرة سلمية إلى حد كبير لكن نحو 24 ضابطا اشتبكوا فيما بعد مع المحتجين. وألقي القبض على شخصين. وقال بلمار إن المهاجم كان "مندسا" وسط مجموعة المتظاهرين.

ودعا المحتجون إلى إقالة جاكسون منذ قتل شاب أسود أعزل يدعى مايكل براون (18 عاما) برصاص ضابط شرطة أبيض يدعى دارين ويلسون في التاسع من أغسطس آب مما أثار موجة احتجاجات على نطاق واسع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات