close menu

السجن 8 أشهر وغرامة 50 ألفاً لأربعيني ابتز فتاة بصورها

السجن 8 أشهر وغرامة 50 ألفاً لأربعيني ابتز فتاة بصورها
المصدر:
سبق

أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف اليوم حكماً قضائياً على مواطن (47 سنة) بالسجن ثمانية أشهر، وغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال؛ وذلك لابتزازه فتاة متزوجة بنشر صورها ما لم تمكنه من نفسها.

وحسب مصدر قضائي، فإن تفاصيل القضية تعود إلى فَقْد الفتاة هاتفها من نوع "بلاك بيري"، وبه صورها الخاصة عبر برنامج "الواتساب"، واشترى المواطن الأربعيني الهاتف من أحد الأشخاص بسوق الهواتف، وعثر على صور الفتاة داخله مع رقم هاتفها؛ فتواصل معها على رقمها الموجود بالبرنامج، وطلب منها مقابلتها لتمكنه من نفسها؛ فقدمت الفتاة بلاغاً لدى الشرطة، التي بدورها ألقت القبض على المواطن، وأحالته للمحكمة.

وأضاف المصدر بأن المواطن اعترف بما نُسب إليه، وتنازلت الفتاة وزوجها عن الحق الخاص في القضية. ووفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، الذي ينص على عقوبة المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها، بالسجن مدة لا تزيد على سنة واحدة، والغرامة التي لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، فقد أصدر القاضي ناظر القضية عقوبة بحق المواطن بسجنه لمدة ثمانية أشهر، وغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات