close menu

«الشرقية»: رفع أسماء الأيتام مجهولي الأب من أم أجنبية إلى «الشؤون الاجتماعية»

«الشرقية»: رفع أسماء الأيتام مجهولي الأب من أم أجنبية إلى «الشؤون الاجتماعية»
المصدر:
الشرق

طالبت مساعد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية للإشراف النسائي بالمنطقة الشرقية لطيفة بنت محمد التميمي، قسم رعاية الأيتام برفع قائمة بأسماء الأيتام مجهولي الأب من أم أجنبية ممن ليس لديهم أوراق ثبوتية تنفيذاً لتوجيهات وزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية أمس، بحضور جميع رئيسات الأقسام بالمكتب، وتم خلاله مناقشة ما تم التوصل إليه في الاجتماع الأول مع وزير الشؤون الاجتماعية.

وذكرت التميمي أن وزير الشؤون الاجتماعية أصدر قراراً بمنح الصلاحيات الإدارية والمالية للمديرين العموم لفروع الوزارة مع إبقاء الصلاحيات الفنية لدى الوكلاء المساعدين في الوزارة٬ كما طالب بضرورة العمل على تفعيل الشراكات الاجتماعية مع الجهات الحكومية والأهلية بما يعود بالنفع على الخدمات المقدمة للمستفيدين، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع بعض الشركات العالمية بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين والتحول إلى التعامل الإلكتروني بكفاءة عالية.

كما أكد على ضرورة وضع برامج تدريبيه تتناسب مع الاحتياجات الفعلية للعمل في المكاتب والفروع على مستوى المملكة٬ إضافة إلى تدريب الكوادر الوظيفية والسعي نحو حصولهم على دبلومات إدارية وفنية متخصصة لسد العجز في بعض التخصصات غير المتوفرة.

وذكرت التميمي أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأعداد في المكاتب والفروع وتحديد نوعية الدبلومات المطلوبة والجهات المعتمدة، مشيرة إلى مطالبة الوزير بإعداد المسار التنموي لحياة فئتي الأيتام والمعاقين ابتداء من لحظة الميلاد وحتى انتقاله إلى جوار ربه بهدف رسم صورة صحيحة للخدمات المقدمة لهم.

يذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية اطلع مؤخرا على كتيب المبادرات الواعدة لأقسام مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية وأشاد بالمبادرات والمشاريع المقدمة٬ مطالباً بسرعة تفعيلها وتنفيذها.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات