close menu

الملياردير السعودي الجابر ينهي خلافاته مع بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني

الملياردير السعودي الجابر ينهي خلافاته مع بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني
المصدر:
أخبار 24

توصل الملياردير السعودي "محمد بن عيسى الجابر" إلى اتفاق مع بنك ستاندرد تشارترد البريطاني بخصوص قضية الديون البالغة 150 مليون دولار والتي يقول البنك إنها قدمت كقروض لشركات مملوكة للجابر بضمانات شخصية منه فيما رد الجابر على البنك بقضية يتهم فيها البنك بتسببه بخسائر له في عمليات تداول بالعملات غير مصرح للبنك بها.

وانتهى الخلاف بين الجانبين بالصلح والاتفاق على إسقاط الدعاوي بينهما إلا إن تفاصيل الاتفاق لم يتم الإعلان عنها. وأصدر قاض ينظر القضية المرفوعة من البنك أمرا بإلغاء التجميد على ممتلكات الجابر حول العالم والذي كان أصدره سابقا.

وكان الجابر قال سابقا أن عملية التجميد على ممتلكاته تسببت في خسائر تزيد على مليار جنيه استرليني وذلك في أعقاب قيام العديد من البنوك التي تتعامل مع مجموعة شركاته بالتحفظ على ممتلكاته وخصوصا في قطاع الفنادق والسياحة.

يذكر أن "فوربس" صنفت "الجابر" ضمن الأكثر ثراء بالعالم مقدرة ثروته بـ 7.5 مليار دولار في عام 2010 وتتركز استثماراته في القطاع الفندقي حيث تدير مجموعة (MBI) التي يمتلكها نحو 75 فندقا ومنتجعا في فرنسا والبرتغال والنمسا وبريطانيا و مصر وذلك فضلا عن استثماراته الأخرى العقارية في السعودية واستثمارات في قطاع الصناعات الغذائية (أجواء) وخدمات النفط.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات