close menu

وزير الاقتصاد الجديد: نقل الاقتصاد لمصاف الإقتصادات الكبرى هو التحدي الكبير الذي تواجهه السعودية

وزير الاقتصاد الجديد: نقل الاقتصاد لمصاف الإقتصادات الكبرى هو التحدي الكبير الذي تواجهه السعودية
المصدر:
أخبار 24

قال وزير الاقتصاد والتخطيط الجديد عادل فقيه، إن التحدي الكبير الذي تواجه المملكة هو تفعيل الاقتصاد السعودي ليحل المحل الذي يليق به بين اقتصادات دول العالم مع الأخذ في الاعتبار الإمكانات والموارد المتوفرة في المملكة.

وأوضح فقيه في اتصال مع تلفزيون "العربية" أنه سيعمل على تفعيل هذه الرؤية والتحقق من أن تنعكس في الخطط التي تقوم بها جميع الوزارات وجميع الأجهزة الحكومية لإحداث النقلة التي يستحقها هذا الوطن لمواصلة النمو المحقق في الفترة الماضية بكفاءة.

وأضاف فقيه أن أولوية الملفات تتمثل في الحرص على مواصلة تنمية الاقتصاد السعودية وتنمية مصادر دخله وتنمية مواطن القوة فيه بالإضافة إلى مواصلة التأكد من أن العائد الذي تحققه مشاريع الدولة يتحقق بالكفاءة المرجوة والشفافية المطلوبة.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أنه استفاد من عدة مفاهيم تم تطويرها في وزارة العمل، مضيفا أنه سيقوم بتطبيقها في وزارة الاقتصاد والتخطيط بالإضافة إلى الحرص على الاستفادة من النجاحات والتجارب التي حققت في وزارة العمل.

وبحسب البيانات المتاحة في "أرقام" أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صباح اليوم أمرا ملكيا بإعفاء وزير العمل المهندس "عادل فقيه" وتعيينه وزيراً للاقتصاد والتخطيط.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات