close menu

بالصور.. أمير الرياض يطلق العمل في أولى آلات الحفر العملاقة بـ "قطار الرياض"

بالصور.. أمير الرياض يطلق العمل في أولى آلات الحفر العملاقة بـ "قطار الرياض"
المصدر:
أخبار 24

أطلق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، العمل في أولى آلات حفر الأنفاق العملاقة بمشروع قطار الرياض، وذلك في موقع انطلاق الآلة على الخط الأخضر (محور طريق الملك عبدالعزيز)، اليوم الخميس.

وقام الأمير فيصل بالضغط على زر التحكم في تشغيل الآلة العملاقة الأولى، والتي سميت "ظفرة" ضمن المسابقة المعلنة نتائجها أمس، لتنطلق أعمالها في باطن الأرض بعمق يصل إلى 30 متراً، تحت مسار طريق الملك عبدالعزيز الذي يمتد من طريق الملك عبدالله بحوار مقر وزارة التربية والتعليم، حتى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في وسط المدينة.

من جانبه، أبان رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم السلطان، أن الأمير فيصل ترأس عقب ذلك الاجتماع الدوري الرابع عشر لمتابعة سير العمل في مشروع قطار الرياض، والذي تجري أعماله في أكثر من 108 مواقع على امتداد مسارات شبكة القطار الستة والحافلات في مختلف أرجاء المدينة.

وأوضح أن من أبرز المواقع الجاري تنفيذها محطة العليا، ومحطة قصر الحكم، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي، ومحطة الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي، ومبنى مركز التحكم والتشغيل، ومشاريع البنية التحتية لمسارات الحافلات.

يشار إلى أن أمير منقطة الرياض كرم في وقت سابق اليوم، الفائزين في مسابقة "وش نسمّيها" التي نظمتها هيئة تطوير الرياض لاختيار أسماء آلات حفر الأنفاق العملاقة، وجاءت الأسماء الفائزة على النحو التالي: (ظفرة / منيفة / جزلة / سنعة / ثاقبة / ذربة / صاملة).قطار الرياض

 

 

قطار الرياض

قطار الرياض

قطار الرياض

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات