close menu

التخيفي: 15 برنامجا لتعزيز دور المرأة والفرص التنافسية

التخيفي: 15 برنامجا لتعزيز دور المرأة والفرص التنافسية
المصدر:
عكاظ

صرح وكيل وزارة العمل للبرامج الخاصة الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، أن جهود الوزارة خلال الأربع السنوات الأخيرة أثمرت عن توظيف 428.148 سعودية في القطاع الخاص حتى العام الحالي 1436هـ.

وشدد التخيفي، في كلمة ألقاها نيابة عن وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في الملتقى الوطني لتعزيز مستوى تنافسية المرأة في قطاعي العمل والأعمال (التمايز للنجاح)، الذي أقامته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على اهتمام وزارة العمل بإيجاد فرص وظيفية للمرأة السعودية في بيئة عمل آمنة في القطاع الخاص تتميز بالخصوصية والاستقلالية، من خلال وضع الضوابط والاشتراطات الكفيلة بحماية المرأة والمحافظة على خصوصيتها.

وأكد أن الوزارة ومؤسساتها الشقيقة (صندوق تنمية الموارد البشرية - المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني) قامت بتصميم وتطوير العديد من البرامج التي يبلغ عددها 15 برنامجا ما بين توظيف مباشر كبرنامج محل بيع المستلزمات النسائية وعمل المرأة بالمصانع وتطوير آليات للتوظيف، كالعمل عن بعد، والعمل من المنزل أو البرامج التي تعالج تحديات عمل المرأة، مثل إنشاء مراكز ضيافات لأطفال العاملات أو حلول لدعم المواصلات وتطوير وتفعيل التشريعات والتنظيمات الخاصة بعمل المرأة».

وأوضح أنه لتحقيق هذه السياسة وضعت وزارة العمل خمس آليات عمل، هي: إنشاء وحدات توظيف نسائية بمكاتب العمل وفي صندوق تنمية الموارد البشرية، وتشجيع العمل عن بعد، ووضع برنامج لتأهيل طالبات العمل، تحديد وتصنيف الوظائف الممكن شغلها بمواطنات.

يأتي الملتقى الذي رعته الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دعما لتوجهات الدولة في تعزيز دور المرأة في النهضة الاقتصادية المحلية، وخلق فرص تنافسية وحراك واضح على كل الأصعدة، خاصة في قطاعي العمل والأعمال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات