close menu

تطبيق السوار الإلكتروني لنزلاء أمل الدمام

تطبيق السوار الإلكتروني لنزلاء أمل الدمام
المصدر:
عكاظ

أكد لـ(عكاظ) المشرف العام على مجمع مستشفى الأمل بالدمام الدكتور محمد الزهراني أن تطبيق نظام (السوار الإلكتروني) يتزامن مع افتتاح المجمع الجديد وانطلاقا من مبدأ تطبيق البرامج التأهيلية للمرضي النفسيين المستقرة حالتهم، مشيرا إلى أنه تم نقل 150 مريضا من أصل 300 مريض للمبنى الجديد.

وأشار الزهراني إلى أنه منذ سنة وشهرين يعمل الجميع على التجهيز الكامل للمبنى، حيث نحرص على مواصفات ومعايير دولية نعمل عليها لتخدم على المدى البعيد.

مضيفا أنه لم يتبق من الأقسام سوى القسم الأمني الذي في خلال أسبوعين من الآن سيتم انتقاله وبانتظار الافتتاح الرسمي قريبا، موضحا أن السوار الإلكتروني لمتابعة مرضى الذهان العقلي ومعرفة مدى إمكانية خروجهم خارج المجمع والتمتع بحياة طبيعية دون الحاجة إلى التنويم الدائم داخل أقسام التنويم، حيث تعمل هذه الأساور الإلكترونية على تحديد مواقع المرضى بعد خروجهم من مركز التأهيل.

من جهته أوضح مدير وحدة مكافحة المخدرات بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام العقيد مرزوق الطالب أنه بعد أن تتم تجربة السوار الإلكتروني لمرضى الذهان العقلي بالمجمع وتثبت فعاليتها ونجاحها سيقوم قسم وحدة مكافحة المخدرات بالمجمع بتطبيقها، مشيرا إلى أن منومي الوحدة يختلف وضعهم عن باقي الأقسام، لذلك يجب التأكد أولا من نجاح تجربة مجمع الأمل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات