close menu

سعودي يكشف عن قصور أمني في شركة طيران أمريكية (فيديو)

سعودي يكشف عن قصور أمني في شركة طيران أمريكية (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

كشف سعودي يدعى خالد سيف الله ، يحمل الجنسية الأمريكية، عن فضيحة أمنية لشركة "دلتا" الأمريكية للطيران، بعد أن عجزت عن معرفة بيانات شخص قام بشراء تذكرتي طيران من الشركة، وسافر على طائراتها مستخدمًا بطاقة خالد الائتمانية بعد سرقتها.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس 5"، أوضح خالد أنه فوجئ بسرقة رقم بطاقته الائتمانية وشراء تذكرتي طيران من حسابه، عن طريق شركة دلتا، وتم إعادة المبلغ المسروق لحسابه في اليوم التالي، إلا أنه سارع بإلغاء البطاقة واستفسر من "دلتا" للطيران، إلا أنه فوجئ برد الشركة بأنها لا تستطيع تزويده بمعلومات التذاكر المسروقة ولا المشتري، ولا الحساب الذي تم منه سداد القيمة.

ونتيجة رد الفعل الأمريكي الغاضب على الواقعة، أعلنت الشركة عن أنها تمكنت من الوصول لاسم الراكبين اللذين سافرا على طائرتها بتذاكر مسروقة وأنهما توجها في رحلة طويلة من مطار أتلانتا إلى ولاية كاليفورنيا إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالية أعلن أنه يعمل حاليًا على التأكد من صحة اسم الراكبين والتأكد من هويتهما.

وتساءل قانونيون كيف لشركة دلتا العملاقة التي تنفق عليها الحكومة الأمريكية من أموال الضرائب أن تعجز عن تطوير النظم الأمنية المتبعة في مجال الطيران، وردت الشركة بأنها اعتبرت هذه الواقعة لا تشكل خطرًا على رحلاتها؛ لأنها تقوم بتفتيش جميع المسافرين وحقائبهم تفتيشًا دقيقًا قبل السماح لهم بركوب طائراتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات