close menu

توزيع 206 ملايين ريال من أموال الصريصري على المساهمين

توزيع 206 ملايين ريال من أموال الصريصري على المساهمين
المصدر:
المدينة

أكدت مصادر عدلية مطلعة لـ «المدينة» أن المبالغ العائدة من بيع ممتلكات مساهم البورصة العالمية أحمد الصريصري الموقوف في سجون جدة على ذمة مطالبات مالية في قضية المساهمات المشهورة سيتم توزيعها على المساهمين الذين أثبتت المحاكم مبالغهم لدى المذكور.

وأشارت المصادر إلى أن المبالغ ستصرف وفق شيكات مصرفية بإشراف محكمة التنفيذ بعد استكمال جميع إجراءات التصفية وحصر المستحقات والموجودات المالية الخاصة بالسجين خلال الشهرين القادمين اثر بيع أرض كورنيش جدة بقيمة تصل لـ 206.74 مليون ريال فيما قدرت الجهات الرسمية حقوق المساهمين بحوالى 800 مليون ريال تخص نحو3 آلاف مستثمر.

وأضافت المصادر أن المحكمة التنفيذية بجدة تعمل على اعداد طريقة وآلية مناسبة لتسليم المساهمين حقوقهم. وكانت المحكمة قد أيدت جميع الأحكام التي صدرت بحق الصريصري وشركائه.

جاء ذلك بعد بيع ارضه لأحد العقاريين»تحتفظ المحكمة التنفيذة باسمه» بمساحة11 الف متر مربع بقيمة تصل لـ206.74 مليون ريال. حيث فاز المستثمر بالمزاد بفارق 100ريال بعد إعلان السعر المبدئي.

وقال نائب المدير العام لشركة كنوز مكة الاستثمارية الدكتور عبدالرحمن الخضير وهي الشركة المصرح لها بإقامة المزاد من قبل محكمة التنفيذية، إن المزاد انتهى لصالح أحد العقاريين، الذي اشترى الأرض بسعر 18.1 ألف ريال للمتر الواحد.

فيما انتقد وكيل الصريصري عدد الحاضرين للمزاد الذي افتتح من قبل اللجنة بواقع 18الف للمتر وتم البيع مباشرة بالقيمة ذاتها بعد زيادة 100ريال فقط. مشيراً إلى أن احدى الشركات العقارية توقعت 26 الف للمتر.

الجدير ذكره أن عائلة ومحامي هامور البورصة أحمد الصريصري حاولوا إيقاف مزاد الأرض بحجة مخالفته للأنظمة والقوانين مشيرين إلى أن أبرز هذه المخالفات عدم إضافة بقية المساحة الفعلية ضمن الصك، وعدم مخاطبة أمانة جدة وتغيير الشركة المسوقة واستناد قاضي التنفيذ في قرار المزاد إلى قرار سابق للمحكمة الجزئية على الرغم من إلغائه فيما بعد.

ويقضي مشغل المساهمة -أحمد الصريصري- حاليًا عقوبة السجن، حيث صدر بحقه حكم نهائي في أغسطس 2007، من المحكمة الجزئية في جدة، بسجنه 15 عامًا وألف جلدة وغرامة مليون ريال، بعد إدانته بتبديد أموال المساهمين والنصب والاحتيال عليهم بجمع مساهمات بزعم تشغيلها في البورصة العالمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات