close menu

السفير الصالح: لا إعدامات لسجناء سعوديين في العراق

السفير الصالح: لا إعدامات لسجناء سعوديين في العراق
المصدر:
الرياض

أكد د. سامي الصالح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن ل"الرياض" أنه لم يصل السفارة أي معلومات رسمية من السلطات العراقية حيال اعتماد إقرار إعدام أي سجين سعودي في العراق.

وقال د. الصالح إنه تم مطالبة السلطات العراقية بإعادة النظر في محاكمة السجناء السعوديين والقضايا المتهمين فيها، والمطالبة بتكليف محامين لمناقشة قضاياهم وأحوالهم.

وأضاف أنه لم يتم تكليف أي محام بالعراق حتى الآن من قبل السفارة عن السجناء السعوديين، موضحاً أنه في حال مباشرة السفارة السعودية في بغداد سيكون ملف السجناء السعوديين محل اهتمام.

الجدير بالذكر أن 58 سجيناً سعودياً يقبعون في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب بغداد، ويعانون من مشاكل صحية بسبب الإهمال والتعذيب، إضافة إلى تردي الوجبات الغذائية التي تقدم لهم والتي تسببت في منع عدد منهم من الصيام في شهر رمضان المبارك، كما أنه يشرف على السجن قوات طائفية تستخدم أساليب تعذيب مبتكرة أدت لتدهور أحوال عدد من السجناء.

وحاولت "الرياض" التواصل مع حيدر السعدي المتحدث الرسمي بوزارة العدل العراقية عدة مرات منذ أكثر من أسبوعين للاستفسار عن أحوال السجناء السعوديين إلا أنه لم يستجب للاتصالات والرسائل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات