زادت حالات التحرش بالنساء والفتيات في السنوات الأخيرة، وأسهمت وسائل التواصل والتكنولوجيا في الكشف عن الكثير منها، مما ساعد في القبض على مرتكبيها، ونرصد هنا 10 حالات للتحرش ضد النساء حدثت في المملكة في الآونة الأخيرة.

1- ضبطت هيئة جدة راقي ومفسِّر أحلام معروف تحرَّش بفتاة في عيادته المخصَّصة للاستشارات الأسرية،‏ وطلب مواعدتها فتقدمت الفتاة ببلاغ للهيئة اتهمته فيه بإمساك يدها والتحرُّش بها أثناء إجرائه الكشف على قريب لها يعاني من مرض نفسي، ثم قيامه بالتواصل معها هاتفياً طالباً إقامة علاقة محرمة معها ، وتم تقديمه للمحاكمة في وقته .
2- عرضت مواقع التواصل فيديو قيل أنه صور في كورنيش جدة لفتيات يعتدين بالضرب على شاب ادعين تحرشه بهن، وظهرت الفتيات وهن يوسعن الشاب ضرباً مبرحاً، في حين ظهر الشاب مستسلماً تماماً أمام شراسة الفتيات لما بدر منه .
3- عاقبت المحكمة الجزائية في الدمام 6 شبّان تورطوا في قضية تحرش بفتيات في مجمع الظهران مول قبل شهر بالسجن 15 شهراً مع الجلد، وجاءت الأحكام بالسجن متفاوتة، حسب ما ثبت ضد كلّ منهم، فحكم على أحدهم بـالسجن 5 أشهر، وعلى اثنين منهم بثلاثة أشهر لكل منهما، وعلى رابع بشهرين، وعلى اثنين بالسجن شهراً لكل منهما مع الجلد.
4- وقبضت شرطة الشرقية على متحرش بطفلة أطلق عليها "طفلة المصعد"، بعد أن فضحه مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أنه عشريني من أصحاب السوابق ويعاني اضطرابا سلوكيا.
5- في الشرقية أيضا مَثُل ثلاثيني أمام المحكمة، بعد أن تحرش جنسيا بطفلة تبلغ مـن العمر 12 عاما ‏داخل حافلة، وأبلغ ذوو الطفلة الجهـات الأمنيـة بالحادثة، فقبضت على الفور على المتهم، الذي اعترف بما نسب إليه من تحرش، وأقر بأنه حاول التغرير بالفتاة وأنه أرسل لها صورا عبر الهاتف، وتنازل أهل الضحية عن الحق الخاص، ونظرت المحكمة في الحق العام فقط.
6- عاد الرقاة إلى الصورة حينما ألقت شرطة مكة المكرمة القبض على أحدهم، وهو مواطن عمره 38 عامًا، بتهمة التحرش بمريضة داخل منزلها بمكة المكرمة، حينما طلب بخوراً وزيتا لاستخدامه في علاجها، وطلب الاختلاء بها، وقام بإغلاق الباب بإحكام واطفأ الأنوار، فقام ذووها بإبلاغ الشرطة، التي حضرت على الفور وضبطت بحوزته أدوات جنسية، وفتشت منزله فعثرت على طلاسم ومبالغ مالية وحوالات بنكية، وصور حيوانات وأسماء وأرقام هواتف شخصيات في المجتمع بهدف عمل سحر لها.
7- وفي الطائف خضع وافد هندي ‏للتحقيق بهيئة التحقيق والادِّعاء العام بعد أن حاول الوافد، وهو مسؤول بأحد محلات بيع الملابس النسائية، احتجاز "بائعة سعودية" تعمل بنفس المحل، للاختلاء بها داخل المستودع، بعد أن استدعاها ثُمَ أغلق الباب مُحاولاً ضمَّها وتقبيلها بعد سحب غطاء وجهها، لتتمكَّن من الهرب على الفور، حيث كاد الأمر أن ينتهي باغتصابها، وقدَّمت شكواها ضده، وبالتحقيق تبين أن له سوابق مع عاملات أخريات.
8- وفي مكة تمكنت "الهيئة" من ضبط مواطن عشريني، تنكر في ملابس نسائية، ودأب على دخول دورات المياه النسائية بأحد المساجد، والتحرش الجسدي بالنساء أثناء دخولهن للوضوء، وذلك بعد تلقي شكوى بذلك، وفي كمين تم القبض عليه وهو يرتدي الزي النسائي بالكامل، وكان في المقعد الخلفي لسيارة زجاجها مظلل بشكل كامل، يستبدل ملابسه، وضبطت العباءة والمستلزمات النسائية الأخرى.
9- وقبل أكثر من أسبوع فتحت الجهات الأمنية في محافظة جدة تحقيقات موسعة في مقطع تحرش بفتاتين في أحد متنزهات جدة بعد انتشار المقطع، وذلك للكشف عن مجموعة من الشباب ظهروا في المقطع وهم يقومون بالتحرش بالفتاتين، حيث تم الكشف عن هوية بعضهم واستدعاءهم، والتحقيق معهم لدى هيئة التحقيق والادعاء العام.
10- واليوم تم الكشف عن مقطع مصور آخر أظهر فتاة تتعرض للتحرش اللفظي والجسدي في أحد شوارع الطائف، من مجموعة من الشباب، حيث بدا اثنان منهم يلاحقون الفتاة التي كانت تحاول أن تزيد من سرعة مشيها لتفاديهم، إلا أن أحدهم مدّ يده وتحرش بها جسدياً في تصرف غير أخلاقي، في حين كان شابٌ ثالث يتفرج على المشهد.