close menu

"الإسكان" تنفذ 187 مشروعاً لتوفير 233 ألف وحدة للمواطنين

"الإسكان" تنفذ 187 مشروعاً لتوفير 233 ألف وحدة للمواطنين
المصدر:
أخبار 24

شرعت وزارة الإسكان، في تنفيذ 187 مشروعا من أجل توفير 233 ألف وحدة سكنية في مختلف المناطق لحل أزمة الإسكان، وفق قائمة شملت 67 مشروعا تحت التنفيذ حاليا توفر 70 ألف وحدة سكنية، و25 مشروعا تحت الطرح توفر 21 ألف وحدة، و95 مشروعا تحت التصميم توفر 141 ألف وحدة.

ووفقا لتقرير رسمي صادر عن الوزارة فإن من بين المشروعات المدرجة تحت التنفيذ حاليا، مشروع إسكان الخرمة 1 و2، ومشروع إسكان العلا ومشروع إسكان المدينة المنورة، ومشروع إسكان المجمعة، ومشروع إسكان رماح، ومشروع إسكان بدر، ومشروع إسكان جدة المطار، فضلا عن مشروعات في عفيف والحريق والقنفذة وضرماء والكامل.

وأوضحت الوزارة أن من بين المشروعات المدرجة تحت التصميم، مشروع إسكان جدة في عسفان على مساحة 1.5 مليون م2، ومشروع إسكان الجموم بمكة المكرمة على مساحة 771 ألف م2، ومشروعات إسكان أخرى في الخبراء وطريف وعنيزة وسكاكا والقريات ومحايل عسير وأملج.

وبحسب التقرير فإن مشروعات إسكان القويعية والسليل وووادى الدواسر وإسكان الحريق من الـ 25 مشروعاً المدرجين تحت الطرح، لافتاً إلى أنه روعى في هذه المشروعات المعايير التخطيطية، بهدف توفير بيئة صحية ملائمة للسكن، وفقاً لما ذكرته صحيفة "المدينة".

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات