close menu

«إنفينيتي» تمنح فرصة العمر لطالب سعودي للعمل في الفورمولا واحد

«إنفينيتي» تمنح فرصة العمر لطالب سعودي للعمل في الفورمولا واحد
المصدر:
صحيفة الجزيرة

حصل الطالب السعودي محمد عثمان ظفر من جامعة الفيصل كلية الهندسة، على فرصة العمر للعمل في عالم الفورمولا واحد، كواحد من الفائزين في أكاديمية إنفينيتي لهندسة الأداء 2015 ، حيث استطاع التفوق على سبعة طلاب آخرين في المملكة كانوا قد وصلوا المرحلة النهائية.

وسيقضي ظفر ثمانية أشهر في العمل كمهندس تصميم موظف من إنفينيتي (تصميم المركبات)، وذلك في مقر الفريق في ميلتون كينيز، إلى جانب أربعة أشهر في العمل في المركز الفني الأوروبي التابع لإنفينيتي في منطقة كرانفيلد على مشاريع تطوير سيارات الطريق.

وفي عامها الثاني، تعتبر الأكاديمية جهداً عالمياً مميزاً للبحث عن أفضل الكفاءات الهندسية المستقبلية. وفي عام 2015، توفرت خمس فرص للعمل لتمكين فائز واحد من كل من روسيا وأوروبا الغربية والصين و السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من العمل في أدوار وظيفية تشمل ديناميكية السيارات وتصميم السيارات والمزايا الانسيابية والالكترونيات.

من جهته أعرب محمد عثمان ظفر بهذه المناسبة عن فرحته الكبيرة لحصوله على هذه الفرصة واصاف: «لقد فرحت كثيراً بسماع خبر اختياري، لقد كنت دائما متحمساً لهندسة السيارات ورياضة السيارات وأتطلع للانضمام إلى الأكاديمية والاستفادة من الوقت الذي سأقضيه في المملكة المتحدة».

من جانبه، أكد توماسو فولبيه، المدير العالمي لإنفينيتي الفورمولا واحد أن مستوى المشاركين في هذا العام كان مرتفع للغاية ما جعل الاختيار عملية صعبة، وأضاف :» لكن إذا أخذنا مجموعة الفائزين السابقة كعينة للقياس، سنجد أنه لن يمر وقت طويل قبل أن يقدم كل منهم مساهمة هامة لنا ولفريقه السباق.

وتابع : ومع تزايد ارتباط الفورمولا واحد بصناعة السيارات والتركيز المتنامي هذا العام على تطوير سيارات الطريق، نقوم بتدريب جيل جديد من المهندسين الذين سيلعبون دوراً رئيسياً في نقل التقنيات والخبرات بين هذين المجالين».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات