خلال الأسبوع الماضي جرت عدة أحداث مهمة على الساحتين المحلية والدولية، فمن حادثة سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في أعمال توسعة الحرم المكي الشريف وتداعياتها، إلى جريمة اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على الحرم المقدسي الشريف، مروراً بعملية القبض على إرهابيين في مدينة الرياض... ننقل لكم أبرز الصور الملتقطة في تلك الأحداث.

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى جدة قادماً من مدينة طنجة المغربية، بعد إجراء زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية وقضاء إجازة خاصة خارج المملكة.
سقوط رافعة في الحرم المكي الشريف، وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي و وزارة الصحة تهرع إلى الموقع لمباشرة الحادث ونقل الشهداء وإسعاف المصابين.
خادم الحرمين يصل إلى الحرم المكي للوقوف ميدانيا على حادث "الرافعة" يرافقه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.
خادم الحرمين الشريفين يزور مصابي "حادث الرافعة" في مستشفى النور، والذين بلغ عددهم 238 مصاباً، و وجه خادم الحرمين خلال الزيارة بتقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة لهم.
تشييع 29 شخصاً من شهداء حادث "سقوط الرافعة بالحرم"، والتي راح ضحيتها 111 شخصاً، وتم دفنهم في مقبرة شهداء الحرم المكي الشريف.
خادم الحرمين يستقبل العلماء والأمراء والمواطنين، وفي مقدمتهم الشيخ صالح بن حميد والشيخ عبدالله التركي والشيخ سعد الشثري والشيخ عبدالرحمن السديس، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل و وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله.
تضحيات الفلسطينيين دفاعاً عن المسجد الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات العدو الصهيوني المحتل، مما أدى إلى إصابة العشرات من المرابطين والمرابطات واندلاع حرائق محدودة في أجزاء من الحرم المقدسي الشريف.
كبير سدنة البيت الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي يتسلّم كسوة الكعبة من خادم الحرمين الشريفين، بحضور الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبدالرحمن السديس ومدير مصنع كسوة الكعبة الدكتور محمد باجودة.
القبض على شقيقين بعد تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن بحي المونسية شمال شرق مدينة الرياض، وتم القبض عليهما بعد تطويق المنزل الذي يقيمان فيه، والذي عثر فيه على مبالغ تتجاوز 400 ألف ريال وأسلحة وقنابل وذخائر.
خادم الحرمين يستقبل ملك البحرين ويقيم مأدبة غداء تكريماً له
مريض السمنة المفرطة خالد شاعري يفقد 480 كجم من وزنه الذي كان يبلغ 600 كجم، وذلك بعد تلقيه العلاج في أحد المستشفيات المتخصصة في الرياض، حيث تمكن من إنقاص وزنه إلى 120 كجم.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدعو فتى سودانياً يبلغ من العمر 14 عاماً لزيارة البيت الأبيض بعد اعتقاله والتحقيق معه من قبل شرطة ولاية تكساس بسبب ساعة قام بصنعها بعدما أبلغ بعض معلميه الشرطة ظانين أنه كان يحمل قنبلة.
مهرب يلجأ لطريقة مبتكرة لإخفاء 12 زجاجة خمر أسفل ثوبه وإدخالها المملكة عبر جسر الملك فهد. وكان المهرب قد لجأ إلى تصميم جيوب إضافية للبنطلون الذي يرتديه ووضع في كل جيب منها زجاجة خمر ولبس ثوباً فضفاضاً.
الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزيرالداخلية رئيس لجنة الحج العليا يرعى العرض السنوي للقوات الأمنية والأجهزة المعنية المشاركة في الحج هذا العام 1436هـ.