نسلط الضوء على أبرز الأحداث والظواهر التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، وشهدتها المملكة محلياً وكذلك عالمياً مروراً بالعمليات الاستباقية لوزارة الداخلية لنحر الإرهاب في مهده، وصولاً لظاهرة القمر الدامي العملاق، وفقدان الأمير نواف بن عبدالعزيز.

رجل أمن من قوات الطوارئ الخاصة يحمل طفلاً ويلهو معه أثناء قيام أبويه برمي جمرات العقبة في أول أيام عيد الأضحى، في صورة إنسانية معبرة حملت في معناها رداً على الإشاعات المغرضة التي تحاول النيل من المملكة فيما تقدمه من خدمات لزوار بيت الله الحرام.
أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، يقوم برمي للجمرات مع المتعجلين في ثاني أيام التشريق، قبل مغادرته لمشعر منى بعد إشرافه ميدانياً على أعمال الحج والحجيج ميدانياً.
جندي بحرس الحدود، يدعى طلال علي هزازي، كان محاصراً لمدة أسبوعين في أحد المواقع داخل الأراضي اليمنية، وقد تم تخليصه ونقله إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض ، لاستكمال علاجه نظراً لما تعرض له من حالة إعياء شديد جراء احتجازه.
انتشار القوات الخاصة السعودية والإماراتية داخل مدينة عدن المحررة، وتأمينها من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية والقوات الموالية للمخلوع صالح.
الإرهابيون الثلاثة الذين تم القبض عليهم مؤخراً في مداهمات نفذتها قوات الشرطة في الرياض والدمام حيث تم القبض على مهند بن محمد حمود العتيبي، وفهد بن فلاح سليمان الحربي من الدمام، ومن الرياض قبض على فيصل بن حامد آل حامد الغامدي، وقتل آخران في المداهمات في المدينتين.
حشد من المصلين في الحرم المكي يؤدون صلاة الخسوف قبيل صلاة الفجر ليوم الاثنين الماضي، الذي شهدت فيه سماء المملكة ومعظم بلدان العالم ظاهرة "القمر الدامي العملاق" التي لن تتكرر إلا في عام 2033.
خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز يؤدي صلاة الميت في مكة المكرمة على الفقيد الأمير نواف بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.
حاج من أفريقيا يقوم برمي الجمرات مستخدماً "نبلة" في صورة تم تداولها على نطاق واسع واستفزت رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
حشد كبير من المصلين في المسجد الحرام في أول صلاة جمعة بعد إتمام وأداء مناسك الحج حيث يظهر المسجد وقد امتلأ عن آخره وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات.
احتراق سيارة مشجع هلالي شهير أمام إحدى الاستراحات في مدينة الرياض، وكان قدم من مدينة حائل لحضور مباراة الهلال والأهلي الإماراتي ضمن تصفيات آسيا ، واشتهر المشجع بتزيين سيارته بشعارات نادي الهلال والحضور بها في كثير من مواجهات الفريق .
القبض على مقيم سوري الجنسية يدعى ياسر محمد شفيق البرازي وامرأة فلبينية تدعى ليدي جوي ابان بالي، في مداهمة للشرطة لمعمل متكامل لتحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة في الرياض قبل تجهيزها لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.
أسطول من الطائرات الروسية يصطف على المدرج استعداداً للقيام بمهامها التي أنيطت بها في سوريا ضمن القوات الروسية التي تحارب بجانب النظام السوري.