تنوعت أحداث الأسبوع الماضي ما بين استقبالات خادم الحرمين الشريفين، وتشييع جثامين ضحايا حادث سيهات الإرهابي ومتابعة حالة المصابين فيه، وأنشطة الوزراء، وانطلاق التمرين التعبوي "الشهاب"، ووصول قوات سودانية إلى عدن للانضمام لقوات التحالف العربي، ومصرع رجل شرطة في ظروف غامضة، وصلاة الجنازة على المبتعث راكان الثنيان.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس ‏جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ‎في قصر اليمامة بالرياض، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينون حديثاً يتشرفون بأداء القسم أمام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة وهم الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالله لدى أمريكا، والأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله لدى الأردن، ود.خالد العنقري لدى فرنسا، ود.عواد العواد لدى ألمانيا، والأستاذ بدر كحيل لدى المالديف.
جموع المصلين تؤدي صلاة الجنازة على جثمان المبتعث راكان الثنيان بجامع ناصر الرشيد في مدينة حائل، بعد وصول جثمانه إلى المملكة، حيث كان قد توفي بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية يوم 12 من شهر أكتوبر الجاري.
ماجد المطيري أحد أفراد القوات البرية ينقذ زميله ممدوح العنزي من لغم كان قد وطأه بقدمه في أحد المواقع بالحد الجنوبي، حيث قام بقص "البسطار" من الخلف وأدخل يده مكان رجل زميله وضغط على اللغم، ومن ثم وضع حجراً مكانه.
الأمير متعب بن عبدالله يتفقد مركز الطوارئ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، والذي يتضمن عيادة نزلات البرد، التوسعة التطويرية لقسم الطوارئ، وحدة الفحص والعلاج ووحدات الرعاية الحادة والحرجة وغرف العزل المتقدمة ووحدات الإنعاش .
الأمير متعب بن عبدالله يتفقد مركز الطوارئ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، والذي يتضمن عيادة نزلات البرد، التوسعة التطويرية لقسم الطوارئ، وحدة الفحص والعلاج ووحدات الرعاية الحادة والحرجة وغرف العزل المتقدمة ووحدات الإنعاش .
وزير التعليم د.عزام الدخيل يفتتح فعاليات البرنامج الوقائي الوطني للطلاب ‏والطالبات "فطن"، بشراكة مع وزارات الداخلية والشؤون الإسلامية ‏والشؤون الاجتماعية ورئاسة رعاية الشباب وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن ‏المنكر‎.‎
ولي العهد الأمير محمد بن نايف، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يقيم مأدبة عشاء تكريمًا لرئيس وزراء أثيوبيا هايلي ماريام ‏دسالني والوفد المرافق له، بقصر الملك سعود للضيافة بالرياض، وذلك بعد وصول دسالني إلى الرياض في وقت سابق.
أهالي مدينة سيهات يشيعون جثامين ضحايا الاعتداء الإرهابي الخمسة، والذي استهدف تجمعاً للمواطنين بالقرب من مسجد الكوثر في المحافظة، بمشاركة عدد كبير من المواطنين، وسط تواجد أمني مكثف.
انطلاق فعاليات التمرين المختلط التعبوي الأول "الشهاب"، بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية السعودية والقوات الخاصة الباكستانية، لمدة أسبوعين في باكستان، وبحضور الملحق العسكري السعودي في باكستان العميد سعود الخزيم.
أمير منطقه القصيم فيصل بن مشعل بن سعود يؤدي صلاه الجنازة على الرقيب شقير بن عميش المطيري، الذي استشهد أثناء دفاعه عن الوطن في الحد الجنوبي وذلك في جامع الملك عبدالعزيز بمحافظة البدائع.
بدء أعمال تركيب آلة جسور قطار الرياض جنوب المسار الأول "محور طريق العليا - البطحاء"، كما بدأ العمل في صب القواعد الخرسانية والأعمدة في شمال المسار الأول.
عثرت شرطة الأحساء على رجل أمن غارقًا في دمائه وسلاحه من نوع رشاش ملقى بجواره، بعد تعرضه لإطلاق نار، ورجحت التحقيقات الأولية أن تكون إصابة المتوفى نتيجة إيذائه لنفسه.
أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف يزور المصابين في حادثة إطلاق النار التي وقعت في مدينة سيهات، مطمئناً على صحتهم، وناقلاً تحيات القيادة، والدعاء لهم بالشفاء العاجل.
قوة عسكرية سودانية مكونة من مئات الآليات والجنود تصل إلى عدن، وتبدأ في الانتشار بمناطقها، للمساهمة في ضبط الأوضاع الأمنية بالبلاد.
فرقة إنقاذ الدفاع المدني بالتعاون مع مستشفى الملك فهد بالمدينة تستخرج يد طفل كانت محتجزة داخل صافرة غطاء قدر الضغط، حيث أحضره والده إلى طوارئ المستشفى مستنجداً بالأطباء بعدما عجز عن إنقاذ يد ابنه.