close menu

تعاميم مسؤول تشل 6 بلديات

تعاميم مسؤول تشل 6 بلديات
المصدر:
الوطن

لفتت أمانة المدينة المنورة نظر مدير إدارة صحة البيئة بعد أن تسبب في إرباك العمل بست بلديات من خلال إرسال تعاميم خاطئة خارج صلاحياته واستغل منصبه الإداري بشكل سلبي في خرق الهيكلة التنظيمية والهرم الإداري في الأمانة.

وكانت بعض البلديات الفرعية بالمدينة المنورة "الحرم، العوالي، قباء، العيون، البيداء، العاقول" قد توقفت عن تقديم خدمات مركز "معاملة" بعد خطابات تلقتها من مدير صحة البيئة بأمانة المدينة.

إرباك العمل

وكشف خطاب صادر عن وكيل الأمانة للخدمات -حصلت -"الوطن" على نسخة منه - قيام مدير الإدارة بتجاوزات من خلال إرساله تعاميم تسببت في إرباك العمل بعدد من البلديات التابعة للأمانة والإضرار بمستوى خدمة البلديات للمواطنين من خلال تعطيل مبادرة "معاملة" لخدمة المستفيدين والتي تهدف لمنح تراخيص المحال التجارية والصحية، متهما مدير عام صحة البيئة بنسف الجهود التطويرية التي تقوم بها الأمانة لتسريع معاملات المواطنين بسبب تجاوزه قيادات الأمانة بتلك الخطابات.

وتضمن الخطاب تعديات مدير عام صحة البيئة وتجاوز الهيكل الإداري في المخاطبات والتعدي على قرارات اللجنة وهدم الجهود المبذولة من قبل لجنة الإشراف على برنامج الخدمات والرقابة الشاملة في السنوات السابقة لتطبيق برنامج "معاملة" الذي يهدف إلى تحسين وتسهيل الخدمات للمستفيدين.

الإضرار بالمصلحة العامة

وخاطب وكيل الأمين البلديات لاعتبار تعاميم مدير صحة البيئة لاغية والمضي بخدمة المواطنين عبر برنامج "معاملة" للخدمات، وأوضح في خطابه أن هناك من يسعى للقضاء على البرنامج مما يتسبب في تضليل وتدليس يضر بالمصلحة العامة. كما وجه الوكيل البلديات الفرعية والضواحي ورؤساء البلديات، ومديري مراكز برنامج "معاملة" ومدير مركز خدمات المستفيدين بالأمانة لعدم التعامل مع الخطاب الموجه من مدير عام صحة البيئة والمتضمن تعطيل برنامج "معاملة"، والذي تجاوز الهيكل التنظيمي الإداري دون أن يمر على وكيل الخدمات ووكيل الأمين للبلديات الفرعية والضواحي.

توقف مفاجئ

وكان عدد من المواطنين تذمروا بعد توقف خدمات إدارة التراخيص بأمانة منطقة المدينة المنورة وإلغاء التراخيص البلدية من خلال مركز "معاملة" بعدد من البلديات الفرعية دون أسباب واضحة. يذكر أن مركز "معاملة" وجد لخدمة المستفيدين من خدمات أمانة منطقة المدينة المنورة وهو مقر يستقبل طالبي خدمات الأمانة وينجزها لهم بمرونة ويسر ودقة في الإجراءات، كما يطور الأسلوب الحالي في المعاملات ليكون نقلة نوعية تحول العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية، ويقلص المركز الفترة الزمنية للحصول على التراخيص، بما يتفق مع اللوائح والاشتراطات النظامية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات