close menu

حارسان اسرائيليان يقتلان مهاجما فلسطينيا يحمل سكينا وصبيان يطعنان حارسا في ترام

حارسان اسرائيليان يقتلان مهاجما فلسطينيا يحمل سكينا وصبيان يطعنان حارسا في ترام
المصدر:
رويترز

قالت الشرطة الإسرائيلية إن حارسي أمن إسرائيليين قتلا بالرصاص فلسطينيا ركض نحوهما وهو يحمل سكينا بالقرب من الحي القديم في القدس يوم الثلاثاء بعد وقت قصير من قيام اثنين من الصبية الفلسطينيين بطعن حارس في ترام على مقربة.

وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية أسوأ موجة عنف منذ حرب غزة في عام 2014 حيث يدعو ناشطون فلسطينيون إلى "انتفاضة" باستخدام السكاكين ضد إسرائيل.

وقُتل 12 إسرائيليا منذ أول أكتوبر تشرين الأول بينما قتل 73 فلسطينيا برصاص قوات الأمن الإسرائيلية بينهم 44 قالت إسرائيل إنهم كانوا ينفذون هجمات. ومعظم المهاجمين دون العشرين عاما.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سامري إن فلسطينيين اثنين عمرهما 12 و13 عاما طعنا حارس أمن في ترام بمنطقة بيسجات زئيف وهي مستوطنة يهودية شمالي القدس. ورد الحارس بإطلاق النار عليهما.

وقالت متحدثة باسم مستشفى إن أحدهما أصيب بجروح خطيرة. وقالت الشرطة إن الآخر وضع رهن الاحتجاز. وقال راديو إسرائيل إن الركاب ساعدوا في التغلب على الاثنين.

وقالت سامري انه بعد بضع دقائق أطلق حارسا أمن النار على فلسطيني عمره 37 عاما يمسك سكينا ركض نحوهما. وقال المستشفى الذي نقل إليه إنه توفى في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وأضافت سامري أن أحد المارة الفلسطينيين أصيب في اطلاق الرصاص.

واندلع العنف الذي تأجج في الأسابيع الستة الماضية لأسباب منها تصاعد زيارات اليهود للحرم القدسي الذي له مكانة خاصة لدى المسلمين واليهود.

وبالاضافة إلى ذلك يشعر الفلسطينيون بالاحباط لتعثر جهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة واحتلال إسرائيل للضفة الغربية والقدس الشرقية الذي لم يظهر أي مؤشر على وجود نهاية له.

ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة مستقلة في القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 .

واجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاجراء محادثات في واشنطن هي الأولى بينهما في 13 شهرا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات