close menu

انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى الملك خالد بتبوك يتسبب في وفاة طفلة

انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى الملك خالد بتبوك يتسبب في وفاة طفلة
المصدر:
عكاظ الآن

أدى انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى الملك خالد بتبوك، إلى وفاة الطفلة الرضيعة فاطمة ممدوح البلوي، وذلك بعد سقوط أسقف المستشفى أثناء هطول الأمطار، مما تسبب في دخول مياه الأمطار إلى أقسام المستشفى وخاصة قسم عناية الأطفال المواليد الذين تم نقلهم إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، وخيم الحزن على أسرة الطفلة التي ذهبت ضحية الإهمال من قبل المسئولين بالمستشفى.

وأوضح لعكاظ محمد بن دغيم البلوي، جد الطفلة فاطمة التي لفظت انفساها نتيجة انقطاع الاكسجين عنها وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى الملك خالد بتبوك وعدم اشتغال المولدات البديلة مولدات الطوارئ وقال البلوي، أنه طلبنا من المستشفى تحويل الطفلة فاطمة بعد أن تم نقلها للطوارئ، ولكن الأطباء رفضوا ذلك حيث تسبب الاهمال وعدم الاهتمام في وفاتها ويتساءل البلوي أين المولدات الإضافية لماذا لم تعمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي بالمستشفى؟ مشيرا إلى أنه رفض استلام جثة الطفلة فاطمة وشهادة الوفاة، وتقدم بخطاب شكوى إلى أمارة تبوك يطالب فيه المتسبب في وفاة الطفلة محملا المستشفى مسئولية وفاة طفلته الرضيعة يرحمها الله، وقال للاسف وبكل استهتار يرفض المستشفى نقلها لمستشفى لآخر وفي آخر الليل عند الساعة 12 ليلا يردنا اتصال من المستشفى ( راجعنا غدا لاستلام جثة طفلتك فاطمة التي ماتت))؟؟ أين الانسانية أين المسئولية إنني اناشد أمير منطقة تبوك للتدخل في محاسبة المقصرين.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي بصحة تبوك عودة العطوي، أن سقوط أسقف المستشفى سببه الشركة القائمة على إعادة وتأسيس البنية التحتية للمستشفى، وقد تم تشكيل لجنة لمعرفة المتسبب في هذا الإهمال والتقصير، مضيفا إلى أن دخول المياه إلى أقسام المستشفى تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وفي محاولة لتدارك الأمر كان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي، قد اجتمع عاجلا يوم امس بمستشفى الملك خالد للاطلاع ومتابعة وضع المستشفى، بعد تسرب مياه الأمطار بداخل بعض أقسام المستشفى جراء الأمطار والسيول التي تشهدها المنطقة منذ يوم أمس الاول مما نتج عنه إخلاء أقسام بالمستشفى.

وتشير مصادر لعكاظ أن عددا من الاطفال حديثي الولادة قد تضرروا من انقطاع الكهرباء وتسرب المياه في مستشفى الملك خالد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات