close menu

بالصور: أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً ويكرم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول

بالصور:  أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً ويكرم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول
المصدر:
واس

 

 أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياًأكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وتعزيز اقتصاد المملكة وجاذبيته للاستثمار المحلي والأجنبي، نظراً لما يتمتع به من مقومات وما حبا الله المملكة مزايا وثروات طبيعية توفر فرصاً اقتصادية واستثمارية كبرى.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي جمع سموه في قصر أجا اليوم مع وفد الهيئة الحكومية الاستثمارية في الصين الذين يزور منطقة حائل للاطلاع على الفرص الاستثمارية بدعوة من الغرفة التجارية الصناعية بحائل ، وبحضور وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي وعدد من المسؤولين وأهالي المنطقة.

وقد رحب سموه بالوفد الصيني، مشيدا بهذه الزيارة التي تؤسس لبدء مرحلة استثمارية في منطقة حائل من خلال التعرف على فرص الاستثمار في المنطقة.

وقال سموه : إن منطقة حائل تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة نظرًا لتخصيص القيادة الحكيمة منطقة حائل والمناطق المشابهة لها مزايا إضافية تشجيعية لدعم المناطق الواعدة وتوفير فرص استثمارية تنعكس إيجابا على توفر فرص وظيفية لشبابها، وما تتمتع بها من مزيا أخرى في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية والعمرانية.

ونوه سموه بالنقلة الكبيرة التي شهدتها المنطقة بدعم من القيادة الحكيمة، والتي حولت منطقة حائل من منطقة تنتهي بها الطرق إلى منطقة أصبحت ملتقى للطرق الدولية البرية، ومرور قطار الشمال - الجنوب على أراضيها وإمكانية تقديم خدمات نقل بضائع ونقل ركاب مستقبلا بالإضافة إلى خدمات مطار حائل المحوري الذي يربط المنطقة بجميع مطارات المناطق الشمالية للمملكة وارتباطه بعدد من العواصم الخليجية والعربية وتنامي أعداد الرحلات الجوية فيه.

من جانبه أعرب رئيس مجموعة سيسيان للاستثمار الحكومي في الصين شيشي عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وسمو أمير منطقة حائل على ما وجدوه من حفاوة واهتمام ، منوها بتنامي الشراكة التجارية والصناعية بين المملكة والصين وتزايد الاستثمارات بين الجانبين .

وقال : وجدنا في منطقة حائل فرصا واعدة وشاهدنا جهود تطوير شاملة تحفز على البدء في استثمارات جديدة.
بدوره قال أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بحائل علي العماش، إن البيئة الاستثمارية بحائل محفزة وجاذبة ومجيء الشركات الأجنبية عموما والشركات الصينية على وجه الخصوص دليل واضح على التطور الذي يشهده الوطن في هذا العهد الزاهر ، وما تشهده منطقة حائل من تطور على الأصعدة كافة .

وأكد أن الغرفة تسعى بدعم من سمو أمير المنطقة ومتابعة من رئيسها وأعضاء مجلس إدارتها إلى دعم المستثمرين وجذب الاستثمارات للمنطقة .

من جهة أخرى كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور محافظ الحائط عوده بن سليمان العودة ورئيس مركز بدع بن خلف سالم بن محمد الرشيدي، المقيم السوداني الزين بن علي بابكر الذي أسهم في إنقاذ طفل كان قد احتجز بسبب سيول الأمطار في أحد الأودية.

كما قدم سموه تعازيه للمواطن عواد فضي الرشيدي الذي فقد اثنين من أبنائه بعد أن جرفتهما مياه الأمطار ، سائلا الله أن يرحمهما وأن يسكنهما فسيح جناته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان.

 أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً

 

 أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً

 

 أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً

 

 أمير منطقة حائل يستقبل وفداً استثمارياً صينياً

 

 تكريم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول

 

 تكريم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول

 

 تكريم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول

 

 تكريم مقيما سودانيا أنقذ طفلا من السيول

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات