close menu

اختبارات مهنية لتصنيف 235 ألف مهندس

اختبارات مهنية لتصنيف 235 ألف مهندس
المصدر:
عكاظ

وضع المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) اللمسات النهائية لإخضاع المهندسين لاختبارات قياس تشمل تصنيفهم وإجراء اختبارات مهنية في ديسمبر المقبل.

وسيتم في هذا الإطار بعد أقل من سبعة أيام إخضاع جميع المهندسين السعوديين وغير السعوديين الحاصلين على شهادة جامعية أو ما يعادلها في إحدى شعب الهندسة العاملين في مهنة الهندسة داخل المملكة لهذه الاختبارات.

أوضح مصدر مطلع لـ(عكاظ) أنه سيتم إخضاع جميع المهندسين المعتمدين في الهيئة السعودية للمهندسين للاختبارات سواء كانوا سعوديين أو مقيمين، إلا أنه لن يكون بشكل إلزامي في المرحلة الحالية لبعض التخصصات، حيث سيمنح تجاوز الاختبار للمهندسين في الترقية إلى رتبة مهندس مشارك، مضيفا أن برنامج اختبارات قياس من الشروط الرئيسية لإقرار نظام الكوادر الهندسية خلال الفترة المقبلة.

وبين أن عدد المهندسين الوافدين يبلغ نحو 200 ألف مهندس، في حين لا يتجاوز عدد المهندسين السعوديين 35 ألفا وفقا لإحصائيات الهيئة السعودية للمهندسين.

وكان اتحاد المهندسين العرب أقر تأهيل وتصنيف المهندسين من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة باعتباره مركزا معتمدا للاتحاد في الاختبارات، وهو المركز الوحيد في الوطن العربي الذي يحمل المؤهلات والكفاءات كمركز متخصص في القياس والتقويم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات