close menu

إنجاز الصيغة النهائية لكادر المهندسين

إنجاز الصيغة النهائية لكادر المهندسين
المصدر:
الوطن

أنهت اللجنة المشكلة من هيئة الخبراء والهيئة السعودية للمهندسين الصيغة النهائية لكادر المهندسين، بعد رحلة استمرت نحو 9 سنوات، تنقل خلالها مشروع الكادر بين العديد من الأجهزة الحكومية.

وكشف المتحدث الرسمي للهيئة عبدالناصر العبداللطيف أنه سيتم رفع الكادر بصيغته النهائية خلال يومين إلى مجلس الوزراء، مشيراً إلى اتفاق كامل حول جميع بنوده من أعضاء اللجنة.

بعد رحلة استمرت لـ9 سنوات تقريبا، تنقل خلالها الكادر الوظيفي للمهندسين، بين عدة جهات حكومية، كشفت الهيئة السعودية للمهندسين لـ"الوطن" عن الانتهاء من الصيغة النهائية للكادر الهندسي، إذ قال المتحدث الرسمي للهيئة عبدالناصر العبداللطيف أنه تم الانتهاء مشروع الكادر، وسيتم رفعه بصيغته النهائية خلال يومين إلى مجلس الوزراء.

اتفاق كامل

وقال المهندس العبداللطيف إن اللجنة المشكلة من هيئة الخبراء في مجلس الوزراء والهيئة السعودية للمهندسين وصلت إلى المراحل الأخيرة من دراسة الكادر الهندسي، ولن يستغرق رفعه إلى المجلس أكثر من يومين، مؤكدا أن اللجنة توصلت إلى اتفاق كامل حول جميع بنود الكادر الهندسي.

واعتبر العبد اللطيف عدم وجود الكادر الوظيفي للمهندسين وكذلك نظام مزاولة المهن الهندسية، من أهم عوائق تطور القطاع الهندسي، وضعف أداء المهندسين السعودين وتراجع مهاراتهم الإبداعية، مضيفا أن إقرار الكادر الهندسي ومشروع نظام مزاولة المهن الهندسية من شأنه تحسين بيئة مهنة الهندسة وأداء المهندسين السعوديين، وتطوير القطاع الهندسي بشكل عام، كما سيؤدي إلى تحسين الجوانب المادية والدرجات الوظيفية للمهندسين.

إعداد المشروع

وبدأت رحلة الكادر الوظيفي للمهندسين في العام 2008، عندما قامت لجنة حكومية مشكلة من ستة جهات ضمت وزارة الخدمة المدنية، وزارة المالية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة التربية والتعليم، والأشغال العسكرية في وزارة الدفاع والطيران، والهيئة السعودية للمهندسين، بإعداد مشروع الكادر الهندسي الوظيفي، ورفعه إلى مجلس الخدمة المدنية، الذي أبدى بدوره تحفظه على نظام كادر المهندسين ورفض اعتماده حينها ليظل خلال السنوات الـ9 الماضية في حالة تنقل دائم بين عدة جهات حكومية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات