close menu

الصحة تعلن نتائج التحقيق في وفاة 5 أطفال بمستشفى الملك فهد بالباحة

الصحة تعلن نتائج التحقيق في وفاة 5 أطفال بمستشفى الملك فهد بالباحة
المصدر:
أخبار 24

أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية الدكتور ﷴ الحريتي أن نتائج التحقيق في حادثة وفاة 5 أطفال رضع في العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بمدينة الباحة أثبتت أن وفاتهم طبيعية.

وأكد أن وفاة الأطفال الخمسة لم تكن بسبب جرثومة أو فايروس، مشيراً إلى أن جميع الأطفال كانوا يعانون من أمراض متعددة واحتمالات تحسن حالتهم الصحية كانت ضعيفة.

وأضاف الحريتي، وفقا لـ"سبق"، أن أحد الأطفال كان خديجاً يعاني من نزيف بطيني بالمخ، وانهيار متكرر بالرئة اليمنى، وزيادة بالبيليونين بالدم، ونزيف رئوي، وأن الطفل الثاني خديج كذلك ويعاني من متلازمة الضائقة التنفسية، لافتاً إلى أن الطفل الثالث خديج أيضا ويعاني من تأخر النمو داخل الرحم، و متلازمة الضائقة التنفسية.

وأضاف أن الطفل الرابع كان يعاني من تدهور بالعديد من الأجهزة مع إنتان دموي ومرض هرشسبرنج، ونزيف داخل البطين بالمخ، واعتلال بالدماغ نتيجة نقص الأكسجين من الدرجة الثالثة، في حين كان الطفل الخامس يعاني من متلازمة سوء الامتصاص، وتدهور المناعة، والحساسية المفرطة للجلوكوز والجالاكتوز، والحامض الأنبوبي الكلوي العلوي وحموضة بالدم.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للشؤون الصحية وجهت بعد وقوع الحادثة مباشرة بفتح تحقيق فوري في أسباب وحيثيات وفاة الأطفال الخمسة داخل العناية المركزة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات