close menu

"العمل" توقف خدمات الحاسب الآلي عن 12.256 منشأة مخالفة العام الماضي

"العمل" توقف خدمات الحاسب الآلي عن 12.256 منشأة مخالفة العام الماضي
المصدر:
واس

أوقفت وزارة العمل خدمات الحاسب الآلي عن 12.256 منشأة مخالفة لنظام العمل خلال العام 1436هـ، ضمن جهودها لضبط سوق العمل، وحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بنظام العمل والأطراف المستفيدة منه، ضبط مفتشي الوزارة خلال زياراتها التفتيشية الميدانية لعدة مخالفات قامت بها تلك المنشآت .

وضبطت الوزارة 35.350 مخالفة لنظام العمل في ذات الفترة، بعد تنفيذ 142.600 زيارة تفتيشية على منشآت القطاع الخاص في مناطق ومحافظات المملكة، حيث شملت المخالفات المسجلة، ترك صاحب العمل مكفولة ليعمل لدى الغير أو لحسابه الخاص أو توظيف عامل غيره لديه، أو يعمل لدى صاحب عمل آخر أو العمل لحسابه الخاص.

وأكدت الوزارة استمرارها في تنفيذ حملاتها التفتيشية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش، مشيرة إلى أنها تشرع في التحقق من جميع المُخالفات بعد ضبطها، حيث شكلت لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتطبيق العُقوبات المقررة على المُخالفين (عمال وأصحاب عمل).

وجددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم 19911 ، من أجل تلقي أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات