شهد الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث البارزة منها زيارة خادم الحرمين الملك سلمان لأخويه الأميرين مشعل وبندر، ولقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرئيس السيسي بالقاهرة، إضافة إلى وفاة الداعية الشيخ صالح حمودي، واستشهاد العقيدين السهيان والكتبي في عملية تحرير تعز، وكشف وكالة ناسا عن صورة لنهر جاف جنوب الرياض، وتفقد أمير الرياض لأعمال قطار الرياض.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله يزور أخويه الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة، والأمير بندر بن عبدالعزيز،‏ في منزليهما بالرياض؛ للاطمئنان على صحتهما بعد عودتهما للوطن قادمين من خارج المملكة.
صور وصول جثمان ‏الشهيد العقيد ركن عبدالله السهيان بمطار الجوف، ويبدو نجل الفقيد خلال استقباله جثمان والده حيث وقف باكيًا، فيما كان من حوله يواسونه‎، بعد أن نعت قوات التحالف المشتركة العقيد السهيان الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه في عمليات تحرير تعز باليمن، كما نعت القوات رفيقه، الضابط الإماراتي سلطان بن محمد علي الكتبي.
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع في القاهرة، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع على الساحتين العربية والإسلامية وتطورات الأحداث في الشرق الأوسط وجهود البلدين تجاهها.
أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر يزور موقع نفق مسار الخط الأخضر لقطار الرياض، محور طريق الملك عبدالعزيز، الذي يجري حفره عبر آلة حفر الأنفاق العملاقة "ظفرة" ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض للقطار والحافلات.
قوات الحرس الوطني تصل لجنوب المملكة للمشاركة في الدفاع عن الحد الجنوبي، جنباً إلى جنب مع القوات الموجودة سابقاً، ولتأمين سلامة الحدود ضد تجاوزات الحوثيين، في خطوة لتعزيز أمن الحدود الجنوبية، حيث ستنضم هذه القوات إلى جانب القوات العسكرية الأخرى.
صور لآلاف من المشيعين لجثمان الداعية الشيخ صالح الحمودي، من جامع الملك خالد في أم الحمام بالرياض، حيث امتلأت جنبات الجامع، وافترش الكثيرون الساحات الخارجية للجامع، وسط حضور كبير من العلماء والمشايخ والدعاة، لتشييع الحمودي الذي تُوفي بعد عودته من رحلة دعوية في أفريقيا مصاباً بالملاريا.
لوحة تذكارية لعبدالجليل الأربش، شهيد العمل الإرهابي الذي استهدف مسجداً بالدمام في مايو الماضي، صممتها المبتعثة آمنة الطاهر، مستخدمة مادة الاكريلك، ودونت عليها عبارة “البطل عبدالجليل”، بالانجليزية، وأهدتها لجامعة “وتش ستيت” بولاية كنساس الأمريكية حيث كان يدرس الأربش.
صورة لسيارة عريس حضر لأحد المقرات الانتخابية بحي القادسية بمدينة تبوك، لانتخاب شقيقه المرشح في الانتخابات البلدية، حيث بدت السيارة مزينة بالورود أمام المقر الانتخابي، وسط مباركة الجميع له على حفل زفافه، وتقديرهم لموقفه الحريص على المشاركة في الانتخابات ومساندة شقيقه.
الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد يجمع عددًا من الوزراء بشريحة متنوعة من المجتمع، حيث استعرض مكونات برنامج التحول الوطني، ومبينًا أنه بحلول عام 2020م سيتم تقييم عمل الوزراء، وما تم تنفيذه من الخطط والرؤى والمبادرات التي تعهدت كل وزارة بإنجازها.
صورة للشاب السعودي إبراهيم هوداني ‏والذي يعمل على إدارة التمديدات الصحية والسباكة بالمقر الرئيسي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض، أثناء عمله بالمؤسسة والذي دام سنوات بعد أن قدم للرياض من جازان، والتحق بالمعهد الصناعي، ويطمح لافتتاح مشروع خاص به في المستقبل.
شرطة جازان تضبط عصابة من الوافدين يقومون بتصنيع مادة الشمة وترويجها، ووافدين أفارقه يقومون بترويج المسكر ولعب القمار وإقامة الحفلات الماجنة والعلاقات المحرمة، فتم القبض عليهم، وبحوزتهم مبلغ 224 ألف ريال ومجوهرات وأحيلوا لهيئة التحقيق والادعاء العام.
صورة لطالب عرضها ولي أمره على تويتر، مدعيًا تعرضه للضرب على وجهه من قِبل معلم بإحدى مدارس المدينة المنورة، التي قال المتحدث الرسمي للتعليم فيها إنه إذا تقدم ولي الأمر رسميا بشكواه للإدارة وثبتت الواقعة فإن المعلم سيكون ‏تحت طائلة المسؤولية وعرضة للعقوبة‎. ‎
صورة تم التقاطها قبل أكثر من 30 عامًا تجمع بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حينما كان أميرًا للرياض، ووزير التعليم السابق المستشار بالديوان الملكي الدكتور عزام الدخيل، الذي كان طالبًا جامعيًا يعمل مراسلا صحفيًا لصحيفة “عكاظ”.
سيارة وانيت تحمل مركبة أخرى صغيرة، لنقلها من محافظة جدة إلى الطائف مروراً بمكة المكرمة، في مخالفة لتعليمات السلامة، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالطائف، من التوصل لقائد المركبة بصناعية الطائف حيث تبين أنه وافد من الجنسية البنجلاديشية، فتم توقيفه وحجز المركبة.
صورة لرجل أمن يحتضن مواطناً ويواسيه بعد دخوله في نوبة بكاء شديدة، بسبب فقدانه 3 من عائلته راحوا ضحية حادث مروري، بطريق عسقلان شرق مدينة بريدة بمنطقة القصيم، ولقي تصرف رجل الأمن إشادة كبيرة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.
صور لملصقات بأسماء وصور العسكريين الشهداء، قام عدد من المدارس في جنوب المملكة بوضعها على أبواب قاعات لجان الاختبارات، مع عبارتي "اللهم انصر جنودنا" "وتقبل شهداءنا"، وأطلقت هذه المبادرة مدرستا متوسطة الإمام مسلم ومتوسطة بحرة التابعة لتعليم جازان، ولقيت إشادة وثناء كبيرًا من متداوليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
صورة فضائية عرضتها وكالة "ناسا" التقطت في شهر اكتوبر الماضي، تظهر بقايا نهر جاف يقع على بعد 120 كيلو جنوب الرياض، كما أظهرت الصورة طريقًا أنشئ في مجرى النهر، إضافة إلى هضبة صغيرة بالقرب منه، تكونت من الصخور الرسوبية.