close menu

مسؤول عراقي ينفي طلب خاطفي القطريين فدية مالية.. ويعد بالقبض عليهم قريباً

مسؤول عراقي ينفي طلب خاطفي القطريين فدية مالية.. ويعد بالقبض عليهم قريباً
المصدر:
أخبار 24

‏‏‫توصّلت الحكومة العراقية لمعلومات عن الضالعين في اختطاف 26 قطرياً، الأسبوع الماضي، من منطقة تقع غرب محافظة المثنى بجنوب العراق.

وقال محافظ المثنى فالح الزيادي، إنه وفقاً لما توفر من معلومات وخيوط عن الخاطفين، فإنه سيتم الوصول إليهم والقبض عليهم خلال اليومين المقبلين.

وأضاف وفقاً لما نقلته "سبق"، أن غرفة العمليات التي تم تكوينها، تكثّف حالياً عمليات البحث عن المخطوفين بمختلف الوسائل، وباستخدام الطيران، مبيناً أنه لم يتم التوصل حتى الآن لهوية الخاطفين أو الجهة التابعين لها.

ونفى الزيادي ما تردد حول طلب الخاطفين لفدية مالية مقابل إخلاء سبيل المخطوفين، مشيراً إلى أنه لم يتم إطلاق سراح أي شخص من المختطفين، وأن هناك ثمانية قطريين وشخصاً من جنسية أخرى، كانوا في نفس المخيم الذي وقعت فيه واقعة الاختطاف غير أنه لم يتم اختطافهم مع البقية، وتم تأمين خروجهم عبر الحدود مع دولة الكويت.

يأتي ذلك في حين ذكرت مصادر أن كتائب أبو الفضل العباس التابعة للحشد الشعبي، هم الخاطفون الحقيقيون، إلا أنهم لم يعلنوا مسؤوليتهم عن ذلك حتى الآن.

وكانت قوة مسلحة كبيرة، تستقل نحو 70 مركبة رباعية الدفع، اختطفت يوم الأربعاء الماضي المواطنين القطريين الذين كانوا في رحلة صيد، من داخل معسكرهم بمنطقة بالقرب من بادية بصية بمحافظة المثنى، حيث تم اقتيادهم لجهة غير معلومة.

أضف تعليقك
paper icon