close menu

«الشرقية»: مصانع لتوظيف الأرامل والمطلقات

«الشرقية»: مصانع لتوظيف الأرامل والمطلقات
المصدر:
الشرق

يتجه صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، لافتتاح 5 مصانع صغيرة، ضمن حاضنة أعمال، تهدف إلى توفير فرص عمل للمطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة. وكشف صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة عن تفاصيل حاضنة «بيادر»، التي يعتزم تشغيلها وإطلاقها.

وقال: «تضم الحاضنة 5 مصانع صغيرة، جرى تخصيصها تحت عنوان «المشروع الوطني»، تهدف إلى مساعدة النساء من ذوي الظروف الخاصة».وأوضحت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير عن حاضنة «بيادر» التي سيبدأ صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في تشغيلها وإدارتها.

وتعد «بيادر» أول حاضنة أعمال نسائية غير ربحية على مستوى المملكة، وسيعلن عنها خلال الفترة المقبلة مع حزمة من المشاريع التي سيجري احتضانها.

وأوضحت الزهير أن «الصندوق خصص مجلساً استشاريّاً لـ (بيادر) يضم شباباً وشابات يديرون الفكر الريادي في الأعمال، في وقت نعاني فيه من ضعف الفرص وقلة الاطلاع حول نوعية وجودة المشاريع، الذي يتضح لنا من خلال تكرار عديد من المشاريع الموجودة للفكرة ذاتها».

وطالبت الزهير بتعزيز الفكر الريادي، وصولاً إلى تدريسه في المدارس وتبني هذا المفهوم، مبينة أن نجاح روَّاد الأعمال، يأتي نتيجة السعي الدائم لتطوير الإمكانات والمهارات الموجودة لديهم.

وتقام حاضنات «بيادر»، على مساحة 6000 متر مربع، لإعطاء الفرصة للراغبات في تأسيس مشاريعهن الصغيرة وإيجاد الفرص الوظيفية لها ولبنات بلدها. وتتميز حاضنات الأعمال بتقديم مساحات مرنة من المكاتب وورش العمل ومحلات تجارية بما يتناسب مادياً مع رائدات الأعمال، بالإضافة إلى ما يوفره الصندوق من إرشاد لتطوير ونمو المشروع وزيادة فرص نجاحه.

ويضم مبنى الحاضنات قسم «رواق الخير» وهي ساحة خاصة للسيدات يتمكنّ من بيع منتجاتهن فيها، ويصل عدد المستفيدات منه إلى 200 سيدة، وهي تستهدف العوائل المقيمة في بيوت الإسكان والأحياء المجاورة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات