close menu

صورة "سيلفي" تُوقع مدير تعليم مكة في حرج.. و"التعليم" توضح حقيقتها

صورة "سيلفي" تُوقع مدير تعليم مكة في حرج.. و"التعليم" توضح حقيقتها
المصدر:
أخبار 24

أوضحت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة حقيقة صورة تم تداولها نقلا عن إحدى الصحف الورقية لمدير عام التعليم بالمنطقة أثناء قيامه وبعض منسوبي الإدارة بنزهة برية واتهامه بالقيام بها خلال وقت الدوام الرسمي.

وكانت الصحيفة قد نشرت تقريرا، أمس الثلاثاء، بعنوان "مدير تعليم مكة في (نزهة برية) بانتداب حكومي"، قالت خلاله إن مدير تعليم منطقة مكة المكرمة محمد مهدي الحارثي قام بنزهة برية برفقة عدد من المعلمين في أوقات الدوام الرسمي، معبرة عن استياء الوسط التعليمي من هذا الأمر لما اشتمل عليه من استغلال للمنصب وإهدار للمال العام.

وقالت الإدارة في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، إن زيارة الحارثي لمدارس مكتب تعليم محافظة الكامل كانت تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم بزيارة المدارس النائية، مضيفة أن الصورة المنشورة مزورة في توقيتها الزمني، وأن الصحيح أنه تم التقاطها في تمام الساعة 3:22 عصراً، أي بعد نهاية الدوام الرسمي وتم التغريد بها في حدود الساعة 4:17، وأنه يمكن التأكد من ذلك بالرجوع إلى الحساب الناشر للصورة على موقع تويتر.

وفصّل البيان تحركات الحارثي خلال جولته الميدانية وانتقاله من مدرسة لأخرى حتى الساعة 2:50 عصرا، مستغربا التركيز على صورة جاءت بعد الدوام وفي وقت هو ملك لصاحبه شأنه في ذلك شأن باقي موظفي الدولة.

وأكدت إدارة التعليم تمسكها بحقها القانوني إزاء ما نشر في الصحيفة ومقاضاة الصحفي لدى لجنة المخالفات الصحفية في وزارة الثقافة والإعلام، وفقاً للنظام.

محمد مهدي الحارثي

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات