close menu

"فقيه": الميزانية المقبلة ستواصل تنفيذ إصلاحات اقتصادية ومالية

"فقيه": الميزانية المقبلة ستواصل تنفيذ إصلاحات اقتصادية ومالية
المصدر:
أخبار 24

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسم ملامح الرؤية المستقبلية للعام المالي القادم، حيث تشتمل الموازنة الجديدة على حجم كبير من النفقات التي تحرص الدولة على مواصلتها في المشروعات التنموية.

وكشف فقيه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للحديث عن إقرار ميزانية 1437 – 1438هـ، أن الميزانية في العام المالي المقبل ستواصل تنفيذ مجموعة كبيرة من الإصلاحات الإدارية والهيكلية في الاقتصاد والإصلاحات المالية، وسيتم التركيز على مشروعات البُنى التحتية في الجامعات والمطارات والموانئ والطرق وغيرها.

وأضاف وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه سيتم إطلاق حزمة من الاجراءات لتيسير أعمال القطاع الخاص، وتفعيل برامج الخصخصة بشكل أكبر، ومن ضمنها تبنّي أفضل الممارسات العالمية في الحسابات المالية للدولة، وإنشاء وحدة للمالية العامة في وزارة المالية، وتعزيز مستوى الشفافية من خلال الإفصاح عن مجموعة كبيرة من المعلومات، واتخاذ اجراءات هيكلية كبيرة قادرة على تحقيق دور أكبر للحكومة .

وأشار وزير الاقتصاد والتخطيط إلى أن العام القادم يُتوقع أن يشهد إصدار سندات تنمية حكومية، وأن يتم الاستثمار فيها من قِبل مؤسسات مالية أجنبية ووطنية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات