close menu

بالفيديو.. 2015 في تقرير مصور.. أحداث لا تنسى

بالفيديو.. 2015 في تقرير مصور.. أحداث لا تنسى
المصدر:
أخبار 24

رحل العام 2015 تاركا خلفه أحداثاً يصعب أن تنمحي من ذاكرة السعوديين على المستويين المحلي والدولي، رصدت "أخبار 24" عددا من أبرزها في تقرير مصور لها.

ومن بين هذه الأحداث تأتي وفاة الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز وتنصيب الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد وكذلك تعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد كأول ولي عهد للمملكة من أحفاد الملك المؤسس وتعيين الامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وتجيء "عاصفة الحزم" التي أطلقها الملك سلمان كأحد أهم الأحداث خلال 2015 التي لاقت صدى دوليا، حيث قادت المملكة تحالفا عربيا دعماً للشعب اليمني ضد المليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع عبدالله صالح، قبل أن تطلق عملية "إعادة الامل" لبناء مستقبل اليمن، ثم أخيرا إعلان التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة لمكافحة الإرهاب.

كما تتعدد الأحداث ما بين تحقيق فريق الهلال كأس الملك عقب الفوز على غريمه النصر بركلات الترجيح، وكذلك إعلان الأمير الوليد بن طلال تبرعه بكامل ثروته للأعمال الخيرية إلى وفاة وزير الخارجية السابق الامير سعود الفيصل، وحادثة التدافع بمنى، إضافة إلى الانخفاض الكبير في أسعار النفط عالميا وما صاحب ذلك من إعلان خطة كبرى لترشيد الإنفاق الحكومي والدعم من خلال ميزانية العام 2016.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات