شهد الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث البارزة منها استقبال خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس التركي، وحضوره زفاف الأمير فهد بن عبدالرحمن، وأداؤه صلاة الجنازة على الأمير سعود بن محمد، وتنفيذ حكم القتل في نمر النمر، والاعتداء على سفارة المملكة بإيران، وحريق فندق "العنوان" بدبي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يستقبل في قصر اليمامة بالرياض، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويقيم له مأدبة غداء تكريمية بحضور عدد من الأمراء و الوزراء والمسؤولين.
صور الانتهاء من تغيير رخام شاذروان الكعبة وحِجر سيدنا إسماعيل، والصيانة الكاملة للجدران الداخلية والخارجية للحجر، والذي بدأ منذ أسبوعين، ويبدو الشيخ عبدالرحمن السديس وهو يتفقد آخر مراحل المشروع.
تزاحم كبير للسيارات على محطات الوقود للتعبئة، قبيل ساعات من بدء تطبيق الأسعار الجديدة، حيث اصطفت السيارات لمسافات طويلة، فيما ظهر البعض ممن يحملون "جراكن" لتعبئتها، بغية استعمالها أو تخزينها.
صور للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي يستقبل لاعب نادي برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، والذي شارك فيه كل من الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وأمين عام الاتحاد الأوروبي ورئيس نادي برشلونة.
مسؤولو الجهات المختصة يتفقدون بقايا حطام الصاروخ الحوثي الذي أسقطته قوات الدفاع الجوي ‏في مزرعة بنجران، وهم يتبعون الأسلحة والمتفجرات بشرطة المنطقة والدفاع المدني وكتيبة المهندسين بالدفاع الجوي.
صورة سمكة هامور عملاقة تزن نحو 280 كيلوجراما، بيعت في سوق السمك في القطيف بمبلغ 1000 ريال، وهو ما يُعد من الأمور النادرة، التي دفعت العاملين بالسوق لالتقاط صور تذكارية معها.
صورة خزانة حفظ أسئلة الاختبارات لمدرسة مؤتة الثانوية بجدة، بعد كسرها بواسطة الدفاع المدني لضياع المفتاح الخاص بها، وبحضور مدير مكتب التعليم بشرق جدة تم إخراج الأوراق وتوزيعها على الطلاب.
خطاب موقع من رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، يوصي فيه بعدم إقامة اجتماع عزاء له بعد وفاته، وعدم نشر بيانات نعي له في الصحف، والتصدق بقيمة ذلك لصالح الجمعيات الخيرية لمن أراد.
الشيخ حمد بن خليفة ‏آل ثاني أمير دولة قطر السابق ‏داخل غرفته بمستشفى في سويسرا بعد جراحة ناجحة بالقدم ومعه نجله جوعان، حيث كان قد نقل من مملكة المغرب، أثناء قضاء إجازة هناك، إلى سويسرا للعلاج بصحبة عدد من أفراد الأسرة الحاكمة.
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، يؤدي صلاة الجنازة بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، على الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز رحمه الله، وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.
صور حملت رسالةً خاصة من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي إلى مدينة الملك سعود الطبية، الذين عبروا عن تقديرهم للدور الذي تقوم به المدينة تجاههم، بكتابة عبارة “مدينة الملك سعود الطبية شكراً على جهودكم ودعمكم” على ظهر قذائف يتم توجيهها نحو العدو.
مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى يفتتح 32 كاونتر للجوازات في الصالات الجنوبية والشمالية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، لخدمة المسافرين بالمطار، الذي يستقبل 25 ألف معتمر يوميًا.
أطلق مواطنٌ في محافظة الخفجي بادرة طيبة بتخصيصه "وايت مياه" لتزويد المساجد والمحتاجين والأيتام بها مجاناً للأماكن التي لا تصل إليها المياه، كما وفر سيارة مجهزة لتقوم بخدمة تنظيف المساجد، وذلك من باب تقديم المساعدة للمحتاجين ومد يد الخير والعون لهم وخدمةً لبيوت الله.
صور الحريق الهائل الذي اندلع ليلة رأس السنة، في فندق “العنوان داون تاون” بمحيط منطقة الاحتفالات وقام الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق الذي نتج عنه 14 إصابة بسيطة، وأخرى متوسطة ونوبة قلبية بسبب الدخان المتصاعد من الحريق.
احتفلت مدينة دبي في منتصف ليلة الجمعة الماضية بتوقيت الإمارات برأس السنة الميلادية والتي شهدت عروضًا متنوعة للألعاب النارية في برج العرب وبرج خليفة وعدد من الأماكن السياحية، التي تستقطب أعدادًا هائلة من السائحين والزوار من داخل وخارج الوطن العربي.
صور لوحات فنية للرسامة السعودية الكفيفة، نورة المجرشي، والتي باعت إحداها بـ 8 آلاف ريال، بعد أن لفتت لوحاتها الأنظار في معرض “منتجون 3″، الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وهو يستقبل في منزله بالرياض، عدداً من طلبة العلم والمستفتين والعامة، كعادته كل جمعة بعد صلاة العصر حيث يلقي درسًا عامًا، بينما يعقد الدروس كل يوم سبت، على فترتين صباحًا ومساءً.
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله يشرف حفل زواج الأمير فهد بن عبدالرحمن بكريمة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن تركي آل سعود، في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض، بحضور الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والأمير أحمد بن عبدالعزيز.
صور تكشف اقتحام "داعش" لمعسكرٍ للجيش العراقي والاستيلاء على معدات عسكرية ضخمة، شمال مدينة الرمادي، وقال التنظيم إنه اقتحم 11 ثكنة تابعة للجيش العراقي وقتل من فيها وأحرق 100 آلية واستولى على أخرى.
وزارة الداخلية تعلن عن تنفيذ أحكام شرعية قضائية بقتل 47 إرهابيًا بحد الحرابة والتعزير، ومن ضمنهم نمر النمر.
عدد من الأطفال بمكة المكرمة أثناء توزيع وجبات على المقيمين والزائرين بالمدينة، صدقةً عن شهداء الواجب في الحد الجنوبي، في مباردة من جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة، وبمشاركة 4 أطفال يرتدون الزي العسكري.
صور تبين حجم الأضرار التي نتجت عن اقتحام عدد من المتجمهرين الإيرانيين للسفارة السعودية في طهران، محطمين محتوياتها وأثاثها، وملقين العبوات الحارقة على المبنى في محاولة لإحراقه، قبل أن تتمكن الشرطة من إخراجهم منها، وذلك بعد تنفيذ حكم القصاص في نمر النمر وعدد من الفئات الضالة.