close menu

تكريم يثير حفيظة أهالي بريدة

تكريم يثير حفيظة أهالي بريدة
المصدر:
الوطن

أثار تكريم أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد من قبل بعض أعيان مدينة بريدة، لمواجهته السيول التي أغرقت بريدة حفيظة الأهالي، الذين قالوا إن من يستحق التكريم هو أمير المنطقة، لجهوده الجبارة في توحيد صف الجهات الحكومية، والتخفيف من آثار الكارثة، مشيرين إلى أنه وجه قبل أن تحل الكارثة الجهات الحكومية بالاستعداد لموسم السيول والأمطار، محملا إياها فيما بعد مسؤولية ما حدث بسبب سوء التصريف.

مدح وتقدير

واحتوى خطاب الأعيان لأمين المنطقة على عبارات مدح وتقدير لما قام به الأمين والفرق الميدانية التابعة للأمانة في مواجهة كوارث السيول، ومواقفه المشرفة في هذا الشأن.

وتساءل مسؤول موقع بريدة الإخباري محمد المالك في تصريح لـ"الوطن": على ماذا الشكر؟ مؤكداً أن #خطاب_أعيان_بريدة_لا_يمثلنا، ولا يمثل أي شخص من أهالي بريدة، فأمير منطقة القصيم وجه نداء عاجلا للجهات الحكومية من أجل الاستعداد لفترة الأمطار المتوقعة، حيث شاهدنا استعدادات عدد من الجهات الحكومية التي كان لها أثر في تخفيف كارثة الأمطار، وفي المقابل الآخر لاحظنا أن بعض الدوائر الحكومية لم تبد أي اهتمام. وأشار المالك إلى أن المضخات الموجودة في شارع الخبيب متعطلة منذ سنوات، ولم تتم صيانتها وتشغيلها حتى تجريبيا، إلا بعد هطول الأمطار بأيام، وأن كمية الخسائر البشرية والمادية الكبيرة للمنازل والمحال التجارية والمركبات إنما كانت نتيجة سوء تصريف السيول.

وفي السياق ذاته، تساءل عبدالله الحلوة عن سبب تكريم وشكر الأمانة، مشيرا إلى أنه يجب على الأعيان أن يكونوا كالعين، وأن يمثلوا الأهالي في مطالبهم وحاجاتهم، وليس في عطائهم.

تقصير الأمانة

وأشار إلى أن الأمانة هي المسؤولة عن شبكات تصريف السيول، وبالتالي فهي المقصرة، مؤكدا أن الجميع شاهدوا تراكم المياه في شارع الخبيب لنحو خمسة أيام ما يتنافى مع كل أشكال الشكر التي يمكن أن تقدم لمسؤولي أمانة القصيم، إضافة إلى الآثار التي لم تعالج حتى الآن في عدد من شوارع وأحياء بريدة. وقال الحلوة إنه تمنى أن يكون هذا الشكر لعدد من رؤساء بلديات المحافظات، الذين لم يتوانوا عن تقديم ما بوسعهم لجبر قصور الأمانة.

أما سليمان الشدوخي فقال إن الناس تفرح بالمطر، بينما أهالي بريدة يضعون أيديهم على قلوبهم.

إلى ذلك، قال إبراهيم الخريف إن المواطنين ينتظرون من الأعيان تفعيل دورهم في الاستثمار والمشاريع التنموية، والمطالبة بمحاسبة المقصرين، لا تكريم المقصرين، مؤكدا أن هناك من يستحق التكريم من الشباب المتطوعين في أزمة الأمطار، الذين قاموا بعمل جبار.

لجنة الأهالي

فيما أكد أحد أعيان مدينة بريدة- تحتفظ "الوطن" باسمه- أن تكريم مديري القطاعات يجب أن يكون مستقبلا عن طريق مجلس إدارة لجنة أهالي بريدة، التي شكلها أمير المنطقة مؤخرا، فهي تعرف من يستحق التكريم من عدمه، مضيفا أن الأعيان المعروفين يجب أن ينحصر عملهم في حلقة الوصل مع ولاة الأمر، والمطالبة بتطوير بريدة وجلب المشاريع وإيصال أصوات المواطنين وإظهار المنطقة بما تستحق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات