close menu

مدير مياه الباحة: لا يد لنا في اختيار المقاولين

مدير مياه الباحة: لا يد لنا في اختيار المقاولين
المصدر:
الوطن

أكد مدير عام المياه في منطقة الباحة المهندس محمد آل عضيد أن مشروعات المياه والصرف الصحي تنفذ على أعلى المواصفات الفنية المعتمدة من قبل وزارة المياه والكهرباء، وإذا كان هناك قصور من بعض المقاولين يتخذ معهم الإجراءات النظامية، قائلا "ليس لنا يد في اختيار المقاولين، إذ يتم طرح المشروعات بنظام المنافسات والمشتريات، ويتم بشكل دوري الإجتماع مع الجهات ذات الاختصاص والمقاولين لمواجهة كل التحديات".

القائمة السوداء

أوضح آل عضيد في تصريح إلى "الوطن" أن المقاولين المتعثرين والمماطلين يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وهناك من تم وضعه في القائمة السوداء لكي لا ترسى عليه المشروعات.

وأضاف أن هناك تعديا على الأودية وآبار الوزارة إلا أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم حيال منع ذلك التعدي.

وأشار آل عضيد إلى أن المديرية أولت اهتماما بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي، ونظرا لصعوبة المنطقة جغرافيا ووعورة تضاريسها، وما يتطلب ذلك من إعداد التصاميم المناسبة لها، تعاونت المديرية مع الوزارة لدعوة مكاتب استشارية عالمية متخصصة في أعمال الدراسات والتصاميم لمشاريع الصرف الصحي، وتم ترسية عقد استراتيجي على شركة (HGBD) الأميركية لوضع خطة استراتيجية للصرف الصحي، تتضمن توزيع المشروعات والميزانيات.

محطات معالجة

قال مدير مياه الباحة "تم الانتهاء من تنفيذ محطة المعالجة بمدينة الباحة بطاقة 16 ألف م3 يوميا، وبقيمة 49 مليونا، كما يتم الآن إنشاء محطات معالجة بتقنية الأغشية الحيوية في جميع المحافظات للمعالجة الثلاثية، كما عملت المديرية على مشروعات عاجلة بإنشاء محطات مصغرة على مرامي الصرف الصحي الموزعة في المحافظات كحل مؤقت لحين الانتهاء من المشاريع الدائمة، واعتماد مشروع نزح بيارات المواطنين بالمجان.

وبخصوص افتقار السدود لوسائل السلامة بين أن المديرية تعمل حالياً على تنمية المصادر من خلال إنشاء 8 سدود موزعة على المحافظات بقطاعيها السراة وتهامة، بقيمة إجمالية تصل إلى 260 مليون ريال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات