من المتوقع أن يستقبل عام 2016 مجموعة جديدة من الفنادق الفخمة في أنحاء متفرقة من العالم، ورصد "ديلي ميل" عدداً من أفخم هؤلاء الوافدين الجدد وأكثرهم تميزاً وفقا لـ "أرقام العالمية".

1-St Regis Langkawi: الدولة: ماليزيا. موعد الافتتاح: أبريل/نيسان 2016 : تستعد جزيرة "لانكاوي" لاستقبال أول منتجعات سلسلة "سانت ريجيس" في "ماليزيا" في أبريل/نيسان المقبل، ويضم 85 جناحاً و4 فيلات، وملحق به أكبر بركة سباحة على مستوى الجزيرة وناد صحي و5 مطاعم، ولديه فريق من الخدم الخاص، وتخطط السلسلة الشهيرة لافتتاح منتجع آخر في العاصمة الماليزية "كوالالمبور" خلال الأعوام القليلة المقبلة.
2-Ritz: الدولة: فرنسا. موعد الافتتاح: مارس/آذار 2016: يعد "ريتز باريس" من أعرق وأفخم فنادق العالم، لكنه أغلق أبوابه في أغسطس/آب 2012 لإجراء تجديدات واسعة، ويتلهف عشاق الرفاهية لافتتاح الفندق الفخم بعد أكثر من 3 أعوام ونصف من إيقاف الخدمة، وحرص المصممون على الاحتفاظ بمعظم التفاصيل الداخلية والخارجية العريقة التي تميز الفندق كقطع الأثاث والتحف الفنية التاريخية. أما أبرز التجديدات فتشمل إضافة معرض للتسوق وآخر للأزياء الراقية مثل علامتي "شانيل" و"برادا" ونفق أسفل ميدان "Place Vendome"للدخول السري للفندق.
3-QT Museum Wellington: الدولة: نيوزيلندا. موعد الافتتاح: أغسطس/آب 2016: استحوذت مؤسسة "Amalgamated" القابضة ــ إحدى مؤسسات الترفيه الرائدة في أستراليا وصاحبة فنادق "كيو تي" ــ على فندق "ويلينجتون" في نيوزيلندا مؤخراً لتضمه إلى علامة "كيو تي" الفندقية، وسيكون أول فنادق هذه العلامة خارج حدود أستراليا. ومن المعروف أن "ويلينجتون" يتميز بطابع عصري جريء في تصميماته الداخلية والخارجية، ومن بينها ثلاث دراجات بخارية من علامة "أجوستا" تزين الردهة، ويأمل الخبراء في أن يحتفظ الملاك الجدد بالتصميم الفريد للفندق.
4-Shanghai Disney: الدولة: الصين. موعد الافتتاح: ربيع 2016: هو فندق مستوحى من عالم ديزني لاند الكرتوني الخيالي، ويقع بمدينة "شنغهاي" الصينية، ويوفر مشاهد رائعة لمتنزه "ديزني لاند" الصيني والبحيرة المركزية للمنتجع، ويحتوي على 800 غرفة، ويحرص على إدماج الرواد في عالم خيالي، وسيتم استقبال النزلاء بتماثيل لشخصيات كرتونية شهيرة في يوم الافتتاح.
5-Amanemu: الدولة: اليابان. موعد الافتتاح: مارس/آذار 2016: تستعد مجموعة "أمان" لافتتاح أول منتجعاتها للعيون الساخنة في اليابان، لكنه يعتبر ثاني مشروع لها بالدولة الآسيوية، ويقع المنتجع في متنزه "Ise-Shima" الوطني ويطل على خليج "آجو"، ويضم 24 جناحاً و4 فيلات تتألف من غرفتي نوم وملحق بها عين مائية خاصة، كما يقع الفندق بالقرب من بعض المواقع التراثية البارزة المقيدة على قائمة "اليونيسكو".
6-Four Seasons: الدولة: الإمارات. موعد الافتتاح: مايو/أيار 2016: تستقبل العاصمة الإماراتية "أبو ظبي" قريباً أحد فنادق "فورسيزونز" الجديدة، ويقع الفندق في جزيرة "المارية" على امتداد الوجهة البحرية المحاذية لسوق أبو ظبي العالمي الجديد، ويضم 200 غرفة ومجموعة من أكبر المطاعم المطلة على الشاطئ.
7-Four Seasons: الدولة: بريطانيا. موعد الافتتاح: ديسمبر/كانون أول 2016: تعتزم إدارة "فورسيزونز" تحويل مبنى "Ten Trinity" ــ مبنى تاريخي يعود لأكثر من 100 عام في "لندن" ــ إلى فندق يحمل مواصفات علامتها التجارية الراقية، وينقسم المشروع إلى قسمين، القسم الأول يضم 41 شقة فندقية فخمة، والقسم الآخر عبارة عن فندق يضم 100 غرفة، ويقع المبنى بالقرب من "برج لندن" ــ قلعة تاريخية على الضفة الشمالية لنهر "تايمز" وسط "لندن"، وكان يلقى عناية فائقة للحفاظ على تماسكه من الجهات المعنية طوال تاريخه.
8-Trump International: الدولة: كندا. موعد الافتتاح: خلال 2016: تستعد مدينة "فانكوفر" الكندية لاستقبال ثاني أطول ناطحة سحاب في سمائها وهو فندق وبرج "ترامب الدولي" الذي يقدر ارتفاعه بـ 188 متراً، وهو ملك للمرشح الرئاسي ورجل الأعمال الأمريكي "دونالد ترامب"، ويتألف من 57 طابقاً، وهو مشروع مزدوج حيث يضم القسم السفلي من المبنى فندقا مكونا من 147 غرفة، أما القسم العلوي فيضم برجا مكونا من 218 وحدة سكنية فاخرة.
9-Miraggio Thermal: الدولة: اليونان. موعد الافتتاح: مايو/أيار 2016: هو منتجع وناد صحي حراري 5 نجوم يقع على ساحل "هالكيديكي" في اليونان، ويضم 5 مسابح حرارية وبركة مياه للعلاج البحري تستمد مياهها من البحر مباشرة، إضافة إلى 5 مطاعم ومنطقة ترفيهية للأطفال ومراس خاصة لليخوت الضخمة.
10-The Nai Harn: الدولة: تايلاند. موعد الافتتاح: يناير/كانون ثاني 2016: يقع الفندق على أحد أجمل شواطئ "تايلاند" بجزيرة "فوكيت"، وكان مقراً لنادي اليخوت الملكي قبل خضوعه لأعمال تطوير استغرقت 18 شهراً لتحويله إلى فندق، ويضم 130 غرفة وجناحاً تطل جميعها على مناظر رائعة لبحر "أندامان".
11-L’Amandier: الدولة: المغرب. موعد الافتتاح: الربع الأول 2016: يقع الفندق على قمة التلال الواقعة عند سفوح جبال أطلس في المغرب، ويبعد ساعة واحدة عن مدينة "مراكش"، ويوفر رؤية بانورامية شاملة لمتنزه "توبقال" الوطني، سيفتتح الفندق في البداية 6 أجنحة لكل منها شرفة خاصة تطل على المناظر الخارجية البديعة، ويعقبها افتتاح 22 غرفة أخرى نهاية الشهر الجاري، ثم فيلتين منفصلتين في وقت لاحق، ويضم مسبحا عملاقا وحدائق واسعة وملعبا للتنس، وهو قريب من مراكز ترفيهية عديدة تقدم خدمات متنوعة وغيرها من الأنشطة الترفيهية.