close menu

اليوم.. خادم الحرمين يفتتح منتدى التنافسية الدولي التاسع

اليوم.. خادم الحرمين يفتتح منتدى التنافسية الدولي التاسع
المصدر:
أخبار 24

يفتتح خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عند الساعة الثامنة من مساء اليوم منتدى التنافسية الدولي 2016 في دورته التاسعة، بعنوان "تنافسية القطاعات".

وتستمر فعاليات المنتدى حتى يوم الثلاثاء القادم، بحضور ومشاركة عدد من الأمراء والوزراء وحشد محلي وعربي وعالمي من العلماء الرواد والقادة المفكرين والباحثين، يشاركون في 12 جلسة نقاش عام، بالإضافة لإلقاء تسع كلمات رئيسية وخمس ورش وثمانية عروض رئيسية، وجلسة حوارية واحدة.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان إن المنتدى يسلط الضوء على أهمية الابتكار والإبداع في تطوير القدرات والإمكانات الاقتصادية والتكامل بين الاستثمارات في القطاعات المختلفة، وسبل ضمان مستويات عالية من الكفاءة الإنتاجية.

ويوجه المنتدى تركيزه في نسخته التاسعة إلى القطاعات ذات الأولوية والتي لها تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية والبشرية، مثل الرعاية الصحية وعلوم الحياة، النقل، التعليم، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقطاع الخدمات (أي السياحة، الخدمات المالية، العقارات، الاستشارات الفنية) وستتم مناقشتها بتوسع خلال برنامج منتدى التنافسية الدولي لعام 2016.

جدير بالذكر أن منتدى التنافسية الدولي حدث سنوي يحضره ويشارك فيه نخبة من أصحاب الأعمال والقادة والمفكرين من دول العالم لمناقشة القضايا ذات العلاقة بتنافسية الاقتصاديات ومنها اقتصاد المملكة العربية السعودية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات